الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2019-03-19
الوقت : 11:13 am

حديث المدينة مع محمود كريشان

الهلال نيوز/ محمود كريشان
ماذا يقرأ سمو ولي العهد..؟
الزيارة الميدانية التي قام بها سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الى وسط البلد مساء الجمعة الماضي، تضمنت زيارة كشك حسن ابوعلي للثقافة في شارع فيصل، حيث إبتاع سموه كتاب "سيرة مدينة.. عمان في الأربعينيات" لمؤلفه عبدالرحمن منيف، وكتاب "الأعمال الكاملة لجبران خليل جبران".

خطوبة الدبلوماسي القطارنة
الدبلوماسي في السفارة الاردنية/ الدوحة اشرف عليان القطارنة احتفل بخطوبته على الآنسة "شادن" كريمة السفير الأردني في استراليا د. علي محمد كريشان في جاهة كبرى ضمت كبار المسؤولين والضباط والاعيان واعضاء السلك الدبلوماسي الأردني.. الوزير الاسبق د. نايف الفايز طلب نيابة عن عشيرة القطارنة، ولبى بالقبول الأمير مرعد بن رعد نيابة عن عشيرة كريشان.. مبارك.

ليس سرا..
الجهات المختصة بدأت بتنفيذ خطة دقيقة بتقنيات متقدة عالية الجودة لرصد مروجي الاشاعات ومتداولي الاخبار المسيئة للاردن واجهزته الامنية ورموزه، ليصار ملاحقة المنحرفين داخليا وخارجيا بطرق رسمية وقانونية.

"منتدى" الوزير الناصر
وزير المياه والري الاسبق حازم الناصر اعلن عن تأسيس وتطوير مبادرة تطوعية تعنى بالمياه على مستوى الشرق الأوسط، تحت عنوان "منتدى الشرق الأوسط للمياه.

شارع طلال
*مطاعم في عمان الغربية تقوم ببيع زيت القلي الذي استخدمته اكثر من مرة، الى متعهدين يمتهنون هذه التجارة حيث يقومون بإعادة بيعه لمطاعم في عمان الشرقية تعيد استخدامه مجددا دون الالتفات الى المخاطر الصحية الكبيرة في ظل ضعف الرقابة في هذا الجانب.
*وافد سوري يعمل في مجال توزيع المجوهرات قام بالاحتيال على مجموعة من تجار الذهب في سوق الصاغة وسط البلد وولى ادراجه مغادرا البلاد.
* الاستاذ محمد حسن التل، يتقبل العزاء بوفاة خاله المرحوم شاهر التل يوم امس الأول، وذلك في ديوان عشيرة التل في اربد.. أحر العزاء.
*رئيس المجلس الاعلى للشباب الأسبق مأمون نورالدين نفذ جولة راجلة مساء الاثنين الماضي في وسط المدينة وتوقف مطولا لدى صديقه العماني العريق الأنيق عمران عبداللطيف الذهبي مالك متجر الذهبي للساعات في شارع فيصل.
*انتقل الى رحمته تعالى السبت الماضي الشيخ علي الحسيني في شفا بدران أحد ابرز شيوخ الطريقة الصوفية في الأردن.
*برنامج "خطوط عريضة" الذي تقدمه الزميلة سهى كراجه، على التلفزيون الأردني، سلط الضوء مطولا على التقرير الذي نشرته "الدستور" عن تجاوزات في ملف الشقق المفروشة، واستضاف البرنامج مُعد التحقيق الصحفي محمود كريشان.
* للعلم.. وظيفة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ستتم عبر مسابقة رسمية لمن تنطبق عليه الشروط .

في "الإذاعة والتفزيون"
مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون محمد بلقر وبناء على توجيهات رئيس مجلس الإدارة قرر تشكيل لجنة لتطوير الخطة البرامجية لشهر رمضان المبارك المقبل.
من جهة اخرى علمت "الدستور" أن إدارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون تعمل على إعادة هيكلة المسميات الوظيفية وتحسين أوضاع الموظفين.

لماذا..؟
كنيسة المظفر القديس جورجوس في المفرق، أقدم كنيسة في العالم.. "غائبة" عن الخارطة السياحية الترويجية في الموقع الالكتروني لهيئة تنشيط السياحة..؟

أخبار الصباح
*يطلق الروائي د. فايز رشيد روايته «كنز في يافا»، ويتحدث عن الرواية: المناضلة الفلسطينية ليلى خالد، وذلك الساعة الخامسة من مساء يوم الاثنين المقبل، في منتدى بيت المقدس - الشميساني 52 شارع عبدالله بن مسعود.
*تحتضن عمان اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية خلال الفترة من 26 -28 نيسان المقبل، وفقا لما افضى به لـ"الدستور" رئيس اتحاد الاعلام الرياضي الزميل امجد المجالي.
*مختبر السّرديّات الأردني يقيم في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي حفل إشهار وتوقيع رواية «أوراق هارون» للكاتب عامر طهبوب وذلك الساعة السادسة من مساء يوم السبت 30 أذار الحالي، يدير الحفل القاص والروائي مفلح العدوان، ويشارك في الحفل ناشر الرواية الأستاذ ماهر الكيالي.
*تقيم رابطة الكتّاب حفل استقبال لرؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية السابقين، تكريماً لهم، واعتزازاً بما قدموه من خدمات وجهود كبيرة، وذلك الساعة الخامسة من يوم السبت الموافق السادس من نيسان المقبل في مقر الرابطة.
* في مقر رابطة الكتّاب بجبل اللويبدة، يقدم د. عبدالرحيم مراشدة قراءة في كتاب د. غسان عبدالخالق: "الغابة والأشجار- قضايا في الفن والأدب والنقد" وذلك الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد المقبل.

النهر لن يفصلني عنك
الرئيس الفلسطيني محمود عباس منح الإعلامي العريق الزميل رمضان الرواشدة وسام الثقافة والعلوم والفنون تقديرا لدوره الوطني تجاه فلسطين خاصة في روايته الاخيرة "النهر لن يفصلني عنك".. للعلم الرواية ستكون فيلم سينمائي ضخم قريبا.

انتصاران ثمينان
حقق ممثلا الكرة الأردنية الوحدات والجزيرة انتصارات مهمة في الجولة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي بكرة القدم، لتتعزز فرصتهما في المنافسة على بطاقتي التأهل. نظام البطولة ينص على تأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث لمنطقة غرب اسيا الى جانب افضل صاحب مركز ثاني عن المجموعات كاملة، وذلك يتطلب مواصلة حصد الانتصارات اذا ما اراد الوحدات والجزيرة الذهاب بعيدا في البطولة.. الوحدات حل ضيفا على هلال القدس وحقق فوزا بنتيجة 6-2، فيما كان الجزيرة يحقق فوزا صعبا على أحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب وهو الكويت وبهدف اللاعب محمود زعترة.

د. بلال.. مرشحا
د. بلال هاشم محمد عزام مستشار جراحة وطب الأطفال.. مرشحا لمنصب نقيب الأطباء.. يحمل هموم الأطباء وآمالهم..

ضربة معلم..
زيارة ميدانية مثمرة نفذها مدير صندوق المعونة الوطنيةعمر المشاقبة الى معان والبادية الجنوبية.. القرارات التنفيذية التي تمت في الميدان كان لها اطيب الأثر في انفس اهلنا في جنوب القلب والوطن.

"عاجل".. من عروس الشمال
"الشوارع بحاجة الى شوارع".. جملة يتداولها أهل اربد عن تردي اوضاع الطرق في "عروس الشمال" وعدم قدرة البلدية على صيانتها.. لماذا؟..

يحكى ان..
الاجهزة الامنية المختصة تقوم باستدعاء من ينشرون صورهم عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) وهم يحملون الاسلحة الاتوماتيكية المتنوعة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بهذا الخصوص.




   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today