الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2019-02-03
الوقت : 08:48 pm

اسرار المدينة مع محمود كريشان

اعداد: محمود كريشان
الفراعنة.. شكرا سيدنا
النائب الاسبق الكاتب في "الدستور" الزميل حمادة فراعنة قال: أكرمني جلالة الملك بقبول هديتي من آخر كتبي المنشورة.

الباشا "نادر"..
بإختصار.. الباشا المهندس نادر الذهبي، استطاع أن يحتفظ بالأردن الهاشمي في قلبه ونبضه.. وهو اعلى درجات النزاهة والامانة، بروحه الوطنية الوثابة، وطُهر الرسالة، وصواب الرؤية، وبصمة الانجاز.. وسجل ناصع يعمره، النقاء والصدق والوفاء.

(59)
الباشا حسين هزاع المجالي.. تربى على الولاء والانتماء منذ طفولته، الباشا احتفل بعيد ميلاده الـ(59) مستذكرا صورته بين الأمس واليوم، وهو يعشق العسكرية والجيش الاردني العظيم.

صح لسانك يا باشا..
اللواء الركن المتقاعد محمود فلاح المعايطة قال: عيد ميلاد سيد البلاد، مناسبة عزيزة على قلب كل اردني، لأن جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني ، حبيب العسكر ونصير المتقاعدين وجابر عثرات الكرام.

اخبار الصباح
*برعاية ودعم رئيس حزب النداء/ النائب الاسبق امجد مسلماني تقيم جمعية تل الصافي التعاونية ضمن احتفالات الوطن احتفالا بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذلك في الثانية عشر من ظهر يو بعد غد السبت في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.. المسلماني أعرب عن اعتزازه وفخره بهذه المناسبة الغالية، داعيا المولى جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة على جلالته بموفور الصحة والعافية والعمر المديد قائدا لمسيرتنا.
*احتفال استضافته السفارة الأردنية في باريس بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، تم الإعلان خلاله عن اعادة عمل المشغل السياحي البارز top of Travel في السوق الأردني وإطلاق رحلات شارتر ومنتظمة إلى الاردنً من فرنسا، بحضور سفيرنا هناك د. بشر هاني الخصاونة، ومشاركة د. عبد الرزاق عربيات وعدد من الصحفيين الفرنسيين.
*اجتماع الهيئة العامة للمنظمة العربية للادارات الانتخابية والمؤتمر الاقليمي حول الشكاوى والطعون الانتخابية في الوطن العربي سيعقد بعد غد السبت في البحر الميت بمشاركة 14 دولة عربية ومنظمات ذات علاقة بالشأن الانتخابي.

شارع طلال
*في سوق السُكر.. عرض متواصل لممارسات العمالة الوافدة "غير الشرعية" ومعظمهم لا يمتلك اي شيء يخولهم العمل أو الإقامة في الأردن، اصبحوا يحتكرون جهارا نهارا تجارة الخضار من خلال تعاملهم الفج مع الزبائن واتفاقهم اليومي على توحيد الاسعار على ارتفاع، مستفيدين من غياب كافة اشكال الرقابة والتفتيش من كافة الجهات المعنية..!
*وكيل وزارة الثقافة الفلسطينية السابق الشاعر الكبير د. عبدالناصر صالح تواجد في عمان الاسبوع الجاري تمهيدا للسفر الى القاهرة للمشاركة في المعرض الدولي للكتاب حيث يلقي "شاعر فلسطين" عدد من القصائد والمحاضرات الثقافية التي تقام في سياق فعاليات المعرض.
*رجل الاعمال العماني العريق زيد السعودي يعتبر احد ابرز عشاق عمان القديمة والذي لا يتوانى ابدا عن تقديم خدماته بما يسهم في نهضة المدينة التي احب وعشق
*رئيس بلدية معان د. اكرم كريشان اختصر المسافات من معان الأردنية الى فينا النمساوية وهو يشارك بنجاح في المؤتمر الدولي السادس لأعضاء شبكة رؤساء البلديات في النمسا.
*عدد كبير من المحلات والاسواق التجارية في عمان، تقوم ببيع السجائر الالكترونية علانية بالرغم من الحظر الرسمي لتداول هذه المادة، حيث توفر المحلات الخلطات الخاصة بالسيجارة الالكترونية والنكهات، وبيعها بشكل علني دون وجود اي رقابة على الاطلاق..!

حديث الصور
صورة نادرة لشارع فيصل وسط البلد تعود الى منتصف السبعينيات من القرن الماضي.

خبر وصورة
*الإعلامي الرياضي العريق الزميل عبدالمنعم ابوطوق يرقد على سرير الشفاء بمنزله في جبل اللويبدة، اثر عارض صحي ألم به أخيرا.. سلامات.
*الزميل محمد مصطفي العضايلة رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي.. خبر سعيد في طريقه اليك تزامنا مع تغيرات مهمة في مواقع حكومية عديدة.
*رئيس اتحاد الاعلام الرياضي الزميل امجد المجالي.. أداء وطني متميز ومهنية اعلامي لفحته شموس المهنة بالعطاء المتدفق الرشيق، المتزن، الأنيق.
* مدير الاعلام في الاحوال المدنية والجوازات الزميل مالك خصاونة احتفل بخطوبته على الآنسة المحترمة أسيل ابوخالد في جاهة كبرى .. مبارك.

فيتال وحُلم المونديال
جدد اتحاد كرة القدم، ثقته بالمدرب البجليكي فيتال بوركلمانز، ليقود النشامى حتى عام 2023، كخطوة أولى تهدف للتخطيط البعيد لوصول الكرة الاردنية لمونديال قطر 2022، وكان فيتال قد خطف الانظار في نهائيات كأس آسيا المقامة في الامارات، حيث قاد النشامى لتحقيق الفوز على استراليا وسوريا وحسم صدارة المجموعة، ورغم أن خروج المنتخب كان صادماً من دور الستة عشرة على يد منتخب فيتنام، الا انه هذه الخسارة لم تبدد طموحات الاتحاد الذي سرعان ما جدد ثقته بالمدرب ليكمل المسيرة ولسنوات طويلة.. قرار تجديد الثقة بفيتال، حظي باستحسان الجماهير الأردنية، وبخاصة من حيث المدة الزمنية، حيث أن الاستقرار الفني يعد الأساس في التطوير وحسن التخطيط لمستقبل أفضل.

غصة حزن
في ذكرى رحيلك الرابعة.. رحمك الله ايها الشيخ الوفي جميل وريكات.. "ابوانور" رحيلك غصة حزن ابدية في قلوب مُحبيك.. وهم كُثر..

على قدر اهل العزم
العقيد عبدالله ابوكركي مديرا لشرطة لكرك.. دوما ابوكركي عنوان الاخلاص والانجاز في كافة ميادين العطاء.

العزة ماجستير
الموظف الإداري في سفارة المكسيك في عمان سامر العزة حصل على درجة الماجستير تخصص ارشاد نفسي وتربوي بدرجة امتياز من جامعة عمان العربية.. مبارك

هاني الخصاونة
سفيرنا في باريس د. بشر هاني الخصاونة كان سعيدا مطلع الاسبوع الحالي وهو يحتفل بالعيد السابع لميلا نجله المزيون "هاني".. العمر المديد والهناء والسرور بإذن الله.

ابرز المرشحين
م. حسان عابدين ابرز المرشحين لشغل منصب مدير عام مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري والشاغر حتى الآن.
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today