الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2019-01-29
الوقت : 06:04 pm

عن الباشا محمد حسين الشوبكي

الهلال نيوز-د. فاتنة الخريشا
تتزاحم الكلمات علي بوابة تاريخ تليد صنعه قادة كبار، وتلوذ بستار الحياء عبارات تروي قصص وحكايات لرجال أوفوا بعهودهم وصدقوا في وعودهم، وما فارسنا الباشا الشوبكي القائد اللامع إلا واحدا من هذا السرب الجامع من تلكم النجوم الوطنية.
من الشوبك التاريخ ذات الطبيعة الساحرة، ولد فارسنا في العام 1937، فبعد إتمام دراسته الثانوية التحق مرشحا في الكلية العسكرية قبلة الطامحين في تلك الحقبة، وتخرج منها برتبة ملازم، مستهلا خدمته العسكرية في جهاز شعاره البرق وسلاحه الفكر والقلم، كان خلالها محط اعجاب وتقدير رؤساه ومرؤوسيه .
فيما بعد تمت اعارته إلى الإمارات العربية المتحدة وعمل هناك مديرا لَمكتب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فكان المرآة الوطنية الجميلة التي تسر الناظرين، وتعكس صورة الأردن الأبهى، وبعد عودته أسند اليه منصب قائد المنطقة العسكرية الجنوبية لمدة عشرة أعوام، كان خلالها مثالاً في الإخلاص والانتماء، وتحمل المسؤولية بكل كفاءة واقتدار، والالتزام بروح الجندية الحقة ونواميسها.
فبعد احالته على التقاعد برتبة لواء عام 1986 عين مستشارا في مكتب سمو الأمير الحسن، ومن ثم محافظا للكرك، وبعدها للزرقاء.
الباشا أبا هاني .. قامة عسكرية شامخة كشموخ قمم جبال الشوبك، طيب الاصل والمعشر، قلبه ينبض عشقا للوطن، يتفاعل مع هموم وحاجات الآخرين، لم يتنكر يوما لمبادئه الجليلة، ولم يتنكب للنواميس والفضائل التي تربى عليها منذ نشاته الأولى .
تحية إجلال وتقدير، مقرونة بالدعاء للعلي القدير أن يمتعه بموفور الصحة والعافية، وأن يسبغ عليه من فيوض نعمه وأن يعطيه حتى يرضى، والشكر أجزله لابنة العم الماجدة بسمه خالد صايل الخريشا التي أثرت هذا المقال بفيض من مخزونها المعرفي.

   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today