الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2019-01-07
الوقت : 06:59 pm

عاملون في سكة حديد العقبة يمهلون الشركة ٤٨ ساعة قبل التصعيد في العقبة ومعان

الهلال نيوز-نفذ عاملون في سكة حديد العقبة اليوم اعتصاما أمام مبنى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة احتجاجا على تجاهل مطالبهم وعدم الاستجابة لها.

ويطالب العاملون بالمؤسسة بتوزيع الدبل على الراتب وشموله في الضمان الاجتماعي، زيادة بدل السكن لجميع الموظفين الى ١٥٠ دينارا، علاوة تأسيس وتأهيلية ٢٥٠ دينارا، تعويض الموظفين عن ما لحق بهم من خسائر من تاريخ توقف المؤسسة من اضافي ١٥٠ ديناراً، تثبيت المياومة والمكافأة والسلفة على الملاك الدائم، صرف بدل الاجازات السنوية، تسكين من يستحق التسكين.

كما يطالب العمال القادمون من المحافظات الجنوبية بضمانات وتعهدات بعدم المسّ بحقوقهم الوظيفية وعدم اخضاع أي موظف للعقوبة اثر مشاركته في الاحتجاج العمالي المستمر.

وأصدرت نقابة العاملين في سكة حديد العقبة بيانا قالت فيه إن اجتماعها ولجنة موظفي السكة مع رئيس مفوضية العقبة لمناقشة المطالب التي قدمت مسبقا من تاريخ ١٧ ١٠ ٢٠١٨ وبحضور مدير عام المؤسسة وعدد كبير من الموظفين المعتصمين على باب المفوضية باء بالفشل.

وأضافت النقابة إن اللجنة تبلغت برفض جميع المطالب دون النظر اليها او مناقشتها في اللقاء، حيث انسحبت من الاجتماع دون اكماله بسبب تعنت رئيس المفوضية، محمّلة إياه مسؤولية التصعيد الذي سيبدأه العمال في محافظتي معان والعقبة خلال الـ٤٨ ساعة القادمة.

ودعت النقابة الموظفين للإضراب العام مع امهال الجهات المعنية ٤٨ ساعة قبل البدء باجراءات التصعيد والتي ستطالب باقالة مدير عام المؤسسة.

وكانت الحكومة اتخذت قرارا بإيقاف العمل في مؤسسة سكة حديد العقبة مطلع نيسان الماضي وتحويلها الى شركة تتبع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، فيما أكدت سلطة العقبة عبر تصريحات سابقة بأنها لن تقوم بالاستغناء عن أي موظف عامل في سكة حديد العقبة.
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today