الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2019-01-07
الوقت : 06:17 pm

الزميل كريشان يكتب: "الزعران"!

كتب: محمود كريشان
قال صديقي: حين جاعت نشمية، وذوي الدحنون في وجنتيها، وشقـّق الظمأ شفتيها، ومات الضياء في عينيها، واصبح الجوع قوتها.. وغادر الحناء ورائحة القمح الارض، على رجع الصدى والقهر والوجع، في زمن اسود تسلل حليقو الرؤوس الى كبرى الوظائف والمناصب الهامة ، برطنهم وأطواقهم وأساورهم وعولمتهم وشهاداتهم المزعومة من كبرى جامعات امريكا واوروبا.. بعيونهم التي لم تتكحـّل بأطراف حوران، وما أستظلت بوارفات عجلون، ولم تسمع من قبل بديوان عشيات وادي اليابس ولا أغمضها غبار معــان، ولا تلاعب برموشها ندى البلقاء..
واضاف: أمعنوا في تصفيتنا، وتطاولوا بلا شفقة او رحمة على قوت "زغب حواصلنا"، وفواتير سفرهم ومياوماتهم واطعمتهم، تدفع من بطاقات معالجتنا في المستشفيات الحكومية، ومن رسوم كتبنا المدرسية، ومن اثمان ادويتنا، وضرائب دفعناها..

قلنا: نعرف تاريخهم عن ظهر قلب، لكنهم كانوا 'شطار' في زمن الشقلبة.. نعلم كيف وصلوا للمناصب الرسمية المهمة.. وكيف سيمعنون فينا تشليحا.. وربما سيبيعون لحانا وشماغنا، بثمن بخس، وهم يمضون في تنفيذ ما يعتمر صدورهم من حقد على الأردن وتفكيك دولته واذلال عشائره، تمهيدا لإحكام سيطرتهم على "السفينة" واختطافها.. والى الله المشتكى!
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today