الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-12-05
الوقت : 03:32 pm

عبيدات يكتب عن: وزراء الشوارع..!

الهلال نيوز-الدكتور ذوقان عبيدات –

الأول نيوز – ​شاع مؤخراً فيديو تحدث عن وزراء الشارع، ووزراء الرفاهية، ولا أعرف مدى الاستفزاز الذي تعرض له الصديق ممدوح العبادي ليقول ما قال، ولا أعرف سبباً لغضب آل الغرابية” على ما قيل!!

​بعيداً عن كل هذا، فإن وزراء الشارع هم من خبروا الشارع، وعرفوا حفره ومطباته، وعرفوا من يسير على رصيفه، ومن يتوسّل لقمة عيشه- عرفوا من يبحث عن حكامه في زوايا الشارع، وعرفوا من يقف على حافة الشارع بحثاً عن فرصة عمل بالمياومة، فالشارع مدرسة وطنية، تعلم فيها كل "كبار البلدان من المناضلين، والشارع مدرسة تعلم فيها المتظاهرون كيف يدافعون عن حقوق المواطنة! والشارع وحده من ينتج القادة، ولا قيمة كاملة لشخص لم يتربَّ على نضال الشارع، كان غاندي رجل شارع، وكان سليمان النابلسي رجل شارع، وكذلك وصفي التل، وغيرهم من القادة.

​عملت شخصياً مع عدد كثير من الوزراء- وزراء الرفاهية والوراثة والصدفة على حد رأي المبدع صالح عربيات، وتعاملت مع وزيريْ شارع- مامسر وداودية-، فالفرق كبير، وكبير جداً بين وزراء الشارع ووزراء الرفاهية، فالرفاهية – التي لا تعرف الشارع الاّ عبر نوافذ سيارات فارهة، لم تنتج سوى وزراء المكاسب والامتيازات والتوريث والتدوير، ثم لنتفاهم نحن –الأردنيين: من أفضل نسباً وحسباً ممن؟، نحن جميعاً نتساوى اجتماعياً واقتصاديا عند الجد الأول أو الثاني!! فلا يحق لأحدٍ أن يتميّز ويتمايز!!

​عودة إلى الغرايبة الذين شعروا بالاستهداف، كنت أتمنى أن لا يتولد هذا الشعور عندهم، وأن يدافع آخرون عن وزراء الشارع، فالغرابية – ليسوا بحاجة إلى شهادتي- هم من زودوا الوطن بمئات القادة المناضلين، الذين عرفوا السجون، وقادوا المظاهرات، والأحزاب الوطنية، وحتى العمل الفدائي، أما وزير الشارع – الذي شعر الغرابية أنه مستهدف، فيكفيه فخراً –وكذلك الغرابية- أنه وزير شارع، وليت معظم الوزراء نبعوا من الشارع، إذن لعرفوا الوطن: نضالاً وتضحيةً وليس مكاسب وامتيازات!! ومع ** أقول: خذوا المناصب والمكاسب، واتركوا لنا الوطن بشارعه!!

وغطيني يا صفية
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today