الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-11-25
الوقت : 10:16 am

الحكومة وطاسة الرعبة..؟

كتب:محمود كريشان
في الاعراف الشعبية الدارجة، فان "طاسة الرعبة" تشكل احد الموروثات الاردنية التاريخية، وهي طاسة نحاسية كُتب عليها آيات قرآنية لتدخل العناية الإلهية حسب المعتقدات الشائعة وتخفف الرعب والضغوط النفسية، وكانت تقدمها الام لأولادها في حال تعرّضهم لحالة رعب، من خلال الاوهام والاحلام المزعجة، او من يرعب خلال مروره بمحاذاة مقبرة في "نص الليل"!.
وبما أن مسلسل ارتفاع الاسعارفي بلدنا يواصل عرضه المستمر، بقرارات تصدر من المكاتب المكندشة الوثيرة في الدوار الرابع.. فان الارقام الفعلية تشير الى ارتفاع نسب اصابة المواطن الغلبان بضغط الدم..والكوليسترول..والجلطات بنوعيها(القلبية والدماغية)، بالاضافة الى السكري بطبيعة الحال..
لذلك نتمنى على هذه الحكومة "الرشيدة" جدا، القيام بتقديم طاسة الرعبة لكل مواطن، قبل كل خبر تطالعنا به وسائل الاعلام، عن رفع جديد للاسعار، تفادياً للفزع الذي سيدبّ في قلبه لارتفاع الأسعار اليومي، خاصة وان السعر يرتفع بين عشية وضحاها، مما سيؤدي مباشرة إلى أن يقفز قلبه من بين ضلوعه.. ويرتفع ضغطه.. وتجحظ عيناه.. وينشف ريقه.. وهنا يأتي دور طاسة الرعبة حتى يتمالك المواطن أعصابه وتبدأ دورته الدموية بالانتظام..قبل ان يلاقي وجه ربه راضيا مرضيا!..
وبالطبع.. لا بد من الاشارة الى ان جماعة "الديجاتيل" و"حليقي الرؤوس"، لا يعرفون هذه الطاسة ابدا، واجسادهم سليمة "اللهم لاحسد"..، لايرتعبون من شيء، وليذهب هذا الشعب الابي في ستين داهية
 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today