الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-11-07
الوقت : 07:20 pm

مشردون..!

كتب: محمود كريشان
بعيدا تماما عن التصريحات الاعلامية المستهلكة لمسؤولي ملف التسول والمتشردين والمرضى النفسيين، فإن كاميرا الدستور رصدت مشهدا يمثل يوميا امامنا بقيام مشردين ومسنيين بافتراش ارصفة المشاة في المنطقة المقابلة للساحة الهاشمية ومكتبة الامانة في بداية شارع الهاشمي بوسط البلد، وقد جعلوا من تلك الارصفة مكانا لمبيتهم وجلوسهم في مشهد قاتم يمثل ايضا امام المجموعات السياحية الاجنبية التي تتوافد يوميا على المناطق الاثرية في ذات المنطقة وابرزها المدرج الروماني!
في وسط المدينة.. ابدا لا تستغرب اذا شاهدت بعين الأسى من كبا بهم حظهم وتقطعت السبل فيهم واصبحت ارصفة المدينة مستقرا لبؤسهم وتشردهم، يفترشون القهر والوجع.. المرض والفاقة.. الحرمان والعوز.. ولا تكلف اي جهة مسؤولة ساكنا تجاه هذا الواقع المرير.
مدهش جدا ايضا، وجود كم هائل من الجمعيات والهيئات الخيرية التي ترهقنا باعلاناتها المتواصلة وتحث على التبرع لمشاريعها الانسانية المزعومة وهي الاخرى غير مكترثة بهذا الأمر ربما لصرف رواتب العاملين في تلك الهيئات والجمعيات بأرقام مرتفعة وتنفيعات تذهب هنا وهناك بعيدا عن العمل الإنساني.
المشهد العبثي سيبقى على حاله، والأمور تتفاقم في ظل هذا التقاعس الرسمي والخاص في هذا الجانب، وستبقى التصريحات المجانية الكلامية المخصصة للاستعراض الإعلامي هي سيدة الموقف حتى اشعار آخر.
 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today