الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-10-07
الوقت : 07:16 pm

كريشان يكتب: يا نورا.. الوطن لم يعد جميلا..!

كتب: محمود كريشان
هذا هو الاردن يا "نـــورا" بحجم بعض الورد، الا انه.. مع الاعتذار من "فيـــروز".. مليء بـ"لصوص المال العام"، وبمن يتنكرون لافضاله عليهم، بعد ان اطعمهم من جـــوع، وآمنهم من خــــوف...

انهم يا صغيرتي.. حفنة زعران مستفيدين من دكان الوطن، نعرفهم جيدا، وكيف وصلوا الى المنصب الحكومي، ونعرف تاريخهم عن ظهر قلب، لكنهم "شطار" في زمن الشقلبة، ومحاربة المخلصين في صميم قوت اطفالهم!..
يا ابنتي.. بالله عليك.. وانت بجلال الطفولة، ترتدين المريول المدرسي الازرق، وتذهبين الى مدرسة صفية ام المؤمنين "الحكومية" في حي المعانية على اطراف القهر والوجع، وليس في "المدارس الانجليزية" مثلا.. .. بالله عليك.. لا ترددي النشيد الصباحي: موطني.. الجمال والبهاء في رباك.. الوطن الذي سرقته العصابة.. لم يعد جميلا، وقد اصبحت الشلة تتحكم بارزاقنا، فنحن غرباء في وطن..مثل طفل يتيم، يقف امام "بترينة نوفيتيه"، في ليلة وقفة العيد!...
هؤلاء الوطن في عرفهم.. سيارة مرسيدس بنز فاخرة بنمرة حمراء، وراتب شهري بالالاف الدنانير، وامتيازات على قفا مين يشيل لجماعة الديجاتيل وبعض حليقي الرؤوس ، الذين احكموا قبضتهم على الوظائف العليا والصفقات الكبرى، التي تتم في "نص الليل"..لكنهم والله العظيم يقطعون محبتهم لهذا البلد، اذا انقطع الراتب، ويهجرونه يوم المحن الى بلاد اخرى، وتبقى لهم الحظوة.. ولنا الله..والله كريم في جميع الاحوال!..
يا ابنتي.. لم يعد لنا اي مكان في هذا الوطن.. لا حول ولا قوة الا بالله..!!

   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today