الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-10-07
الوقت : 06:56 pm

شقيقته تعيش عيشة الكفاف!.. الجندي الفراية.. توضأ بماء الأردن زمازم وصعد في فلسطين شهيدًا

عمان ـ محمود كريشان
أكْرَمُ الوالِداتِ مَنْ تَلِدُ الجُنْدَ
وأغلى الأبناءِ فينا الجُنـودُ
وأعَزّ البيوتِ مـا كـانَ فيها
مِنْ بَنيهـا : مُجـاهِدٌ أو شَهيدُ

لا شك أن أرواح الشهداء الأبرار تحوم في فضاءات الأردن، فوق سهوله وهضابه وغوره وجباله، وتسلم على المرابطين فوق ثراه الطهور، وينهض الدحنون على نجيع دمهم الزكي، وتشرق فينا رعشة الانتصار ونشوة الافتخار بهذا الجيش العربي الأردني الهاشمي، عندما اختلط دم الخلف بدماء السلف في يرموك العز، وحطين ومؤتة والكرامة، فيسمو الوطن بقدسية أرضه وحرية إنسانه وكرامة أمته وأصالة رسالته..
نتوقف باعتزار عند احد الأبطال الشهداء الأبرار الذين ما بدلوا عن الدفاع عن الوطن والأمة.. تبديلا.. الشهيد صالح عوده الفراية ابن قرية الجديدة في الكرك الأشم، الذي استشهد في حرب حزيران عام 1967 في فلسطين وكان عمره حينها 18 عاما كان قد عقد كتابه على ابنة خاله قبل استشهاده بشهر واحد الا انه زُف عريسا للشهادة في أعلى عليين.
وفي هذا الخصوص ناشدت شقيقة الشهيد الفراية من خلال «الدستور» كافة الجهات المعنية لمد يد العون لها كونها تعيش وحيدة عيشة الكفاف بغرفة بسيطة متآكلة ومستأجرة ولا يوجد لها أي دخل من اية جهة وانه لا معيل لها بعد الله تعالى سوى اهل الخير.
إذا.. هم شهداء الأردن، فلهم ولمن سبقهم ومن تلاهم من الشهداء، يليق الكبرياء، على ما منحوا أرواحهم من أجله، وكما قال شاعر الدولة والوطن حيدر محمود في قصيدة هذا هو الأردن:
هذي النُّجودُ مِنَ الزنود رمالُها والأوفياءُ الطّيبّونَ: رِجالُها العادياتُ: خيولُها، لم تَفْترِقْ عَنْ ساحِها.. والصّابراتُ: جِمالُها! صَحْراءُ.. إلاّ أَنّ سَعْفَ نَخيلهِا قُضُبٌ.. يَعزُّ على الدّخيلِ مَنالُها وفقيرةٌ.. لكنّ يابِسَ شيحهِا لا الأرضُ تَعْدِلُهُ، ولا أموالُها!
ولأرواح شهداء الكرامة سلام، ولقواتنا المسلحة الباسلة في عطر الذكرى وعد ورايات عالية الطيب والنبل والبهي من زهر الكلام ، وسحائب الخير في الغمام.
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today