الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-08-06
الوقت : 02:39 pm
تدعو إلى ملاحقة من ينشر الإشاعات والشتائم على مواقع التواصل الاجتماعي

جماعة عمان لحوارات المستقبل تحذر من الغرف السوداء

يقدم دعم مالي للأفراد والمجموعات الشبابية

الهلال نيوز-حذرت جماعة عمان لحوارات المستقبل من تنامي موجة الاشاعات, التي تستهدف بلدنا على مختلف المستويات وفي مختلف المجالات, والتي صارت رافداً اساسياً من روافد خطاب الكراهية التي تغذيه هذه الاشاعات بكل ما من شأنه تمزيق مجتمعنا الأردني الطيب والمحب وما من شأنه ان يؤدي إلى اضعاف مؤسساتنا ورموزنا الوطنية.

وقالت الجماعة في بيان لها أن هذا النوع من الخطاب غريب عن المجتمع الأردني ومستنكراً منه،وأضافت الجماعة أنها تؤمن بأن الجزء الأكبر من هذا الخطاب، الذي ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي على اختلاف تصنيفاتها، هو من صناعة غرف سوداء، تريد السوء بالأردن والأردنيين، من خلال سعيها إلى دفعهم لفتنة إن وقعت لا سمح الله فلا أحد يقدر عواقبها.

ودعت جماعة عمان لحوارات المستقبل في بيانها كل الأردنيين والأردنيات إلى عدم الانسياق وراء الغرف السوداء، وما تفركه، مما يجد طريقه إلى مواقع التواصل الاجتماعي، التي صار من المهم الحذر الشديد في التعامل مع ما ينشر عليها، وضرورة التدقيق فيه لأنه بدأ يمس وبشكل ممنهج مؤسسات وطنية هي بالنسبة للأردنيين خطاً أحمر، لا يجوز الاقتراب منه كالجيش وسائر المؤسسات الأمنية.

وقالت الجماعة في بيانها أن منهج التطاول على مؤسسات الدولة الأردنية، وعلى شاغلي المواقع القيادية في هذه المؤسسات، لن يؤدي في النهاية إلا إلى هز الثقة بالدولة الأردنية وبعلاقتها بمواطنيها، وهو أمر لا يقبل به وطني حر صادق الوطنية، لأن تقيم وتقويم أداء المؤسسات والاشخاص لا يكون بالاعتماد على الاشاعات ومن ثم كيل الشتائم والاتهامات جزافاً على صفحات المواقع الاجتماعي، إنما من خلال الأطر الدستورية والقانونية، ومن خلال قيام مؤسسات المجتمع المدني بدورها الرقابي الحقيقي.

وقالت الجماعة أنه ليس بطولة الاختباء وراء أسماء مستعارة لشتم هذه المؤسسة أو ذلك المسؤول، أو للتطاول على أعراض الناس وسمعتهم والنيل منها، وأن الوطنية والواجب الدستوري يفرضان على كل من يملك معلومات مؤكدة عن وجود شبهة فساد في أية مؤسسة من مؤسسات الوطن الإبلاغ عنها إلى جهات الرقابة الموكل إليها معاقبة الفاسدين.

ودعت جماعة عمان لحوارات المستقبل الجهات المختصة إلى ملاحقة كل من ينشر أو يعيد نشر إشاعات، أو اتهامات مغرضة تمس المؤسسات الوطنية، وتشكل أرضية خصبة لهز الثقة بالدولة الأردنية أولقيام فتنة بين الأردنيين لا سمح الله.

كما دعت الجماعة الحكومة إلى مصارحة المواطنين بحقائق الأوضاع التي يمر بها بلدنا من خلال منظومة إعلامية محترفة ومحترمة، تغلق المنافذ أمام الإشاعات المغرضة كما دعتها إلى ملاحقة الغرف السوداء ووضع حد لنشاطها المشبوه.

   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today