الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-07-30
الوقت : 05:38 pm

ميلاد عباسي .. الحارس الفذ لعرين الكرة الأردنية

الهلال نيوز-ميلاد عباسي، اسم لامع وساطع في سماء كرة القدم الأردنية، عاصر جيل العملاقة، وقدم مستويات متميزة جعلت منه الحارس الفذ سواء لفريق الفيصلي أو منتخب الأردن.
 
وعُرف عن ميلاد عباسي الذي سينصب الحديث عنه في بورتريه لهذا اليوم عشقه الكبيرة لكرة القدم ولحراسة المرمى على وجه التحديد، حيث ذاذ عن مرماه لأكثر من ربع قرن من الزمان، واسمه تردد في كل جملة أو مقال يحكي تاريخ الكرة الأردنية وتاريخ ناديه الذي لعب له ، فريق الفيصلي.
 
كان ميلاد عباسي أنيقاً في كل شيء، في هندامه وفي تصديه واستعراضه التلفزيوني في التقاط الكرات من مختلف الإتجاهات، لم يخش أحداً من المهاجمين المحليين والعرب، فمرونته وموهبته وتركيزه العالي جعلت منه أحد أبرز النجوم الذين أنجبتهم كرة القدم الأردنية على الإطلاق.
 
لعب مع الفيصلي في نهاية عقد السبعينيات حيث أنيطت به مهمة حراسة مرمى الفيصلي بعد الحارس المعجزة نادر سرور، وكان أهلاً لهذه المسؤولية حيث شارك مع الفيصلي في إحراز العديد من ألقاب البطولات المحلية، وواصل مشواره الكروي حتى نهاية منتصف التسعينيات من القرن الماضي وبعدها هاجر إلى أمريكا ولم يقم مباراة اعتزال.
 
ويدين عباسي بالفضل لمدربه الأبرز نادر سرور الذي علمه سر المهنة وكيفية التقاط الكرات والتمركز الصحيح في المرمى بحسب اتجاه الهجمة، ولقد استوعب هذا الحارس كل التعليمات وواظب على التدريبات وسطع نجمه رويداً رويداً، ليكتب (ميلاد) نجوميته بحروف ذهبية مشعة.
 
وقد شكل ميلاد مع باسم تيم وعزت هاشم ومعتز الريشة في عقد الثمانينات وبداية التسعينيات الرباعي الأبرز لحراسة مرمى الكرة الأردنية وبخاصة على صعيد المنتخب الأردني، وبعهدهم برز حراس مرمى كثر أيضاً كناصر غندور وخلدون ارشيدات وخالد عبد الفتاح وغيرهم.
 
وحينما تتذكر سيرة ميلاد عباسي، فإنك تستذكر أبرز النجوم الذين لعبوا إلى جانبه في صفوف الفيصلي من أمثال ناصر عبد الفتاح وخالد سعيد وأنيس شفيق ومحمد اليماني وخالد عوض وحدو وعماد زكريا وحسام سنقرط وابراهيم مصطفى وجمال أبو عابد وباسم مراد.

ميلاد عباسي، نجم أردني لن ينسى، دوّن اسمه في قائمة النجوم المخلدون في ذاكرة عشاق الكرة الأردنية، في ظل ما قدمه من سنوات العطاء والوفاء والتي جعلت منه في زمانه الحارس الأول.
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today