الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-07-18
الوقت : 05:35 pm

حديث المدينة مع محمود كريشان

اعداد: محمود كريشان
هاشميّونَ.. والهوى هاشميٌّ
يَرْتَوي من معينهِ كُلُّ صادِ
ماؤُهُمْ أَوّلُ الشَّرابِ وزادُ الْـ
خَيَّرينَ الكرامِ أَكْرَمُ زادِ
خَصَّهُمْ خالِقٌ السَّماواتِ والأَرْض
بتاجِ الهُدى، وتاجِ الرَّشادِ وَهُمُ
القَادرون: خَيْلاً، ونَخْلاً
والمُجَلَّونَ: في الرُّبى، والوهادِ..

صباح الجيش يا باشا..
قسما بجلال الله.. ان الصباح لا يطيب الا بالجيش ، بمواقفه المجبولة بالمجد والكبرياء ، ليبقى الاردن الهاشمي امانة وطنية، تحرسها القوات المسلحة الباسلة.. الى آخر الدم والزمان.. فالجيش رؤى مجد وشهامة.. وعد.. ورايات عالية الطيب.. والنبل والبهي من زهر الكلام، وسحائب الخير في الغمام.. وصباح الخير على رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق الركن الباشا النزيه الأمين المؤتمن محمود عبدالحليم فريحات "أبوغاصب".

الطراونة.. حميد السجايا
اطلالته نخوة ومكارم بنكهة غوث وخير.. ورائحة نور.. وطعم سنابل وقمح.. وعبق قهوة وهيل.. ودلال قهوة فارس وشيخ لا تنطفئ له نار.. والشماغ في عُرفه دفء وطن، يتزين دوما بمكارم تربى عليها في مضارب قبيلته الاردنية الأبية، مدججا بكريم الخصال وحميد السجايا.. "عاطف الطراونة".. هكذا بدون القاب.. رجل الدولة والوطن القادم من مضارب الكرام.. كل الحب وعظيم الإحترام

الدباس.. بورك الجهد
منار الدباس مدير مكتب جلالة الملك.. العطاء المتدفق.. بأمانة وولاء وإنتماء.. بورك الجهد المنذور للوطن.

بيني وبينك
سفير يترأس احدى الدوائر في وزارة الخارجية اعتذر عن تولي منصب السفير الأردني في نيودلهي الأمر الذي جعل المسؤولين يبحثون عن سفير اخر لهذه المهمة.

المقبل الى الدوحة
قرر وزير الخارجية ايمن الصفدي نقل السكرتير الثاني فضيل المقبل الى السفارة الأردنية في الدوحة.

الى الشهوان من مواطن..!
المواطن موسى الحمود سجل احترامه وشكره لمدير مكتب الاحوال المدنية والجوازات في الرصيفة وموظفي المكتب والملازم انور الزعبي على حُسن التعامل الحضاري ومساعدة الجميع خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وانجاز المعاملات بزمن قياسي، ملتزمين بتوجيهات مدير عام الدائرة الباشا المنجز فواز الشهوان.

هذا الخبر..!
نفذت الضابطة العدلية التابعة لدائرة المكتبات الوطنية حملة مفاجئة على دور النشر في مناطق وسط البلد بحثا عن كتب ثقافية وسياسية مصورة ومزورة استنادا لمعلومات مسبقة الا ان الحملة لم تسفر عن شيء كون بعض دور النشر المستهدفة في البلاغ كانت قد اغلقت ابوابها تماما قبل الحملة بنصف ساعة..!!

أبو غوش يستعيد عافيته
استعاد النجم الاولمبي احمد ابو غوش، عافيته، وقدم اداء متميزا خلال مشاركته قبل ايام ببطولة الحسن الدولية للتليكواندو.. مهديا الوطن ميدالية ذهبية ستعزز من فرصته بحجز مكانه في اولمبياد طوكيو من خلال التقدم على لائحة التصنيف الدولي، حيث كان ابو غوش تعرض للاصابة قبل نحو شهر لكنه سرعان ما عاد بطموحات جديدة وعزيمة كبيرة ليواصل سلسلة انجازاته الرائعة... ابو غوش سيكون مقبلا بداية الشهر المقبل لخوض تحد جديد يشارك فيه افضل لاعبي التايكواندو بالعالم ويتمثل بالجائزة الكبرى التي ستقام في روسيا .

التربوية الفاضلة
التربوية مها أحمد الجرادات التي حصلت على المرتبة الأولى للفئة الأولى في جائزة الملكة رانيا للمدير المتميز لعام 2011 قررت احالة نفسها الى التقاعد بعد مسيرة عطاء طويلة لتواصل رسالتها التربوية بإدارة أكاديمية ومدارس التمكين التربوي.


ضبط
تمكنت الجهات الأمنية المختصة من القبض على اربعة اشخاص قاموا بإنتحال صفة رجل امن وسلب وافدين من منزلهم في الدوار الأول وتم توقيفهم لدى مركز أمن زهران لإستكمال التحقيقات تمهيدا لتحويلهم الى القضاء

آخر خبر
طلبت وزارة الخارجية السورية من كافة السوريين الذين غادروا سوريا بسبب الحرب العودة الى وطنهم بعد ان بسطت الحكومة السورية سيطرتها على معظم الأراضي السورية.

شارع طلال
*اللواء المتقاعد عبدالإله الكردي قام بجولة اعتيادية راجلة في وسط البلد وتوقف مطولا بالقرب من المنزل الذي عاش فيه طفولته في شارع الهاشمي وقال: ذكريات طيبة.. خيرة الخيرة ، مكتب محمد علي بدير وتوفيق قطان وصبحي الحلبي من رجالات الاعمال الكبار والشيخ محمد امين الشنقيطي وزير تربيه وتعليم ومناصب كثيره والسيد العطار وعمر مطر وزير ورئيس بلديه وشهد الشارع مناسبات منها الاحتفال بزواج جلاله الملك الحسين "رحمه الله" من الملكة دينا حيث اصطف الكشافة يحملون المشاعل على طول طريق الشارع الهاشمي.. وَتنهد الباشا وقال بحزن: يَا للأسف اصبح الشارع الان بعد ما تعرض لعدة حالات الي ضعف تجاري مما اثر سلبا على اصحاب الدكاكين والمخازن وبدلا من ان يكون مركزا تؤمه الناس في ساعات المساء تجده بلا حراك..!
*المهندس فواز البشير الضابط الألمعي الاسبق ورئيس المكتب الفني في وزارة الخارجية سابقا اطلق مبادرة وطنية بارزة للنهوض في العقبة في شتى المجالات السياحية والاستثمارية والإسكانية.
*الدكتور زيد المحيسن المدير التنفيذي للعلاقات الخارجية بمنتدى الوسطية بالأردن تم انتخابه عضوا في المجلس التأسيسي لملتقى الجامعات الأفروآسيوي
*المهندس خلدون العقايلة وعائلته يعيشون فرحة كبيرة بتفوق نجلهم البكر "سالم".. مبارك والى الأمام

في امانة عمان..!
مؤمن هاني المحسيري الموظف المسؤول في مديرية الموارد البشرية في امانة عمان الكبرى.. عطاء وأمانة.. إنجاز وانتماء

**
إذا كنت لا تستطيع الابتسام فلا تفتح دكاناً .. مثل صيني
**
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today