التاريخ : 2018-06-25
الوقت : 05:39 pm

حديث المدينة مع محمود كريشان

اعداد: محمود كريشان
أجهزتنا الأمنية.. تعظيم سلام
الأجهزة الأمنية الاردنية نجحت نجاحا مهنيا باهرا وأصبحت القدوة في الإقليم في اسلوبها الوطني الحضاري لضبط النفس واطلاق ميكانزمات الرشد وضبط وتائر الاحتجاجات من خلال رد فعلها العالي النضج والوطنية.

دبلوماسية مسنودة بالإنتماء
صاحبا المعالي السفيران عبدالله ابو رمان و بشير الرواشدة، خبرة واسعة وقدرة تواصلية وعمل ميداني وتجربة دبلوماسية مسنودة بوعي وطني عميق.
ننتظر منهما عطاءهما المتميز المعتاد.

الوزير المتميز
من العدل استمرار وزير العدل المتميز القاضي المحامي عوض ابو جراد المشاقبة في برنامجه لمزيد من دعم القضاء وكادر وزارة العدل وبيئة التقاضي الوطنية.

"سلفية معان"..
ابرز الكتب التي تلقى اقبالا من النخبة هو كتاب الاستاذ صالح ابوطويلة الموسوم: "سلفية معان.. دراسة انثروبولوجية".

الأميرة تغريد
صادف يوم الاثنين الماضي عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد، فقد ولدت في عمان ودرست في مدارسها.. والأميرة تغريد محمد هي كريمة الشهيد الراحل هزاع المجالي رئيس وزراء الأردن الأسبق.

رقم استثنائي
دخول 7 نساء في التشكيلة الوزارية لحكومة د. عمر الرزاز يعتبر حضورا استثنائيا للنساء، وهو رقم استثنائي في تاريخ الحكومات الأردنية منذ تأسيس المملكة.

مناصب شاعرة..!
مقعد نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر في مجلس الأعيان شاغرا بدخوله الحكومة الجديدة، كما شغر منصب مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي بتعيين عز الدين كناكرية وزيرا للمالية، إضافة إلى شغور منصب مدير منتدى الاستراتيجيات بعد تعيين هالة زواتي وزيرا للطاقة والثروة المعدنية، وبتعيين الدكتور عزمي محافظة وزيرا للتربية والتعليم يشغر منصب رئيس الجامعة الأردنية، فيما شغر منصب رئيس مجلس إدارة المناطق الحرة والتنموية بتعيين المهندس منير عويس وزيرا للمياه والري.

شر البلية..!
متسول "وافد" مصاب بإعاقه في قدميه يواظب على التواجد في منتصف شارع طلال تغيب على غير العادة عن تواجده في الشارع لايام عديدة قبل ان يعود يوم امس الاربعاء الى عمله كالمعتاد، وبعد الاستفسار عن سبب غيابه تبين انه كان يقضي اجازة سياحية برفقة زوجته في ربوع تركيا..!

شارع طلال
*متسول "وافد" مصاب بإعاقه في قدميه يواظب على التواجد في منتصف شارع طلال تغيب على غير العادة عن تواجده في الشارع لايام عديدة قبل ان يعود يوم امس الاربعاء الى عمله كالمعتاد، وبعد الاستفسار عن سبب غيابه تبين انه كان يقضي اجازة سياحية برفقة زوجته في ربوع تركيا..!
*أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة اشار الى توفر خطة عمل لتعزيز وجود الوحدات الصحية داخل مناطق وسط المدينة بالتعاون مع القطاع الخاص حيث ستطرح الأمانة قريبا عطاء بهذا الخصوص.. نتمنى ذلك..!
*لا تزال بسطات امام مداخل سوق الندى وسط البلد تعرض وبالعلن مسدسات الخرز المحظور استيرادها في ظل غياب الرقابة..!
* السفير الاردني في اوزبكستان د. صالح الجوارنة قضى اجازة العيد السعيد في ربوع الوطن وقد حرص على زيارة وسط المدينة برفقة العائلة.
*أكملت امانة عمان مخططات اولية للبدء بإعادة تأهيل وتطوير شارعي بسمان والملك غازي "سينما الحسين" وسيكون احدهما وفق المخططات على نمط شارع الرينبو.
*سجلت اسعار الخضار طيلت الايام الماضية انخفاضا ملموسا في كافة اسواق وسط المدينة.
*د. هيثم أمين المحسيري عضو المجلي المحلي لمحافظة العاصمة.. موضع احترام وتقدير اهالي منطقة اليرموك نظرا لتجاوبه اللافت مع كافة احتياجات المنطقة الخدماتية والصحية والطبية ولا يتوانى ابدا عن خدمة كافة المراجعين.

في الطريق اليكم..
القنصل الاردني العام في جدة السفير ماجد ثلجي القطارنة ابرز المرشحين لرئاسة المكتب الخاص في وزارة الخارجية.


ماذا قال السيلاوي..!
نشر الإعلامي الكبير الزميل سعد السيلاوي على منصات التواصل الاجتماعي صورة تجمعه بمالك مجموعة ام بي سي الشيخ وليد ال ابراهيم الذي قال السيلاوي انه يحمل هم الأردن و سعى للاطمئنان عليها من خلاله، خاصة وان ال إبراهيم من رجال الأعمال العرب الذين تربطهم بالأردن علاقات وثيقة ويبدي في كل مناسبة محبته للأردن وقيادتها ويسعى دوما لتوظيف مجموعته الإعلامية الممثلة بقنوات ام بي سي و العربية لخدمة قضايا الأردن.. السيلاوي قال: الاردن والسعودية علاقة تاريخية اخوية تزهر بالمحبة والتعاون وكل ما فيه خير البلدين الشقيقين.

يا سامعين الصوت
تشهد مقبرة مخيم الحسين حاليا اعمال بناء منازل داخل اطار المقبرة، وبعض اعمال البناء وفقا للأهالي تتم على انقاض القبور.

لطيفة.. نهاية سنوات الحرمان
كتبت الفنانة لطيفة التونسية ، على صفحتها بموقع التدوينات القصيرة تويتر: احمد الله تعالى أن أنعم على بأداء العمرة.. للعلم.. لطيفة كانت ممنوعة من دخول الاراضي السعودية قبل ان يتم رفع قرار المنع في نهاية شهر رمضان المبارك.


أركان السفارة
السفير الاردني في الكويت صقر متروك ابوشتال واركان السفارة شاكر العموش نائب السفير والعميد الركن عبدالله بني ياسين المستشار العسكري في السفارة كانوا في استقبال المهنئين بعيد الفطر السعيد.

 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today