التاريخ : 2018-06-23
الوقت : 11:38 am

"المشير المعلم"..

الهلال نيوز-محمود كريشان
انه "المعلم" المنتمي والمشير الاجودي سعد خير، وهو الاردني العنيد بعناد صاحب الحق شديد الصلابة مثل الجرانيت الصخري، يضبط اعصابه ويكبح جماح عواطفه، بعقلانية رجل دولة ووطن، يحسب دائما ردود افعاله، ويحتكم للمنطق والوطن.

معلم بكافة المقاييس، بعقل راجح دائم الصحوة، مثل لاعب شطرنج ماهر، يحرك جنوده بدقة وعنيد.. عناد صاحب الحق. واضح.. وضوح الشمس، لا يفصح عن مشاعره، ولا تدخل في حساباته عبارات الاطراء والفاظ الحب.

صمته نبيل، يضيء سجايا الكتمان في نفسه النقية، يتظاهر بالشدة والصلابة، التي يختفي خلفها قلبه النبيل المرهف، المحاصر بابجديات الانتماء الصادق للاردن، وطنا وشعبا وقيادة، وهو الاردني حتى النخاع شديد الغيرة في كبرياء شديد النقاء شديد العناد ولكن بالحق شديد الثأر من الذين دنسوا شرف العسكرية وافسدوا الروابط الزوجية واعماهم سحر المنصب في متاهات التسهيلات البنكية في زمن بطيخي بائد وكريه، فوضعهم الباشا ابوبشير في مهاجع اللصوص في السجن دون اكتراث بشيء كونه لايخشى في الحق لومة لائم

هو القوي من غير عنف، والمتواضع من دون ضعف.. والغفران ليس من طبيعته عندما يتعلق الامر في الذين يحاولون العبث بأمن الاردن، فكان صورة وطنية تعكس مضامين الولاء والانتماء، والعمل المثمر المنذور لعيون هذا الوطن الطيب.

نتكلم عن الباشا ويحاصرنا الألم المؤلم في صميم قلوبنا، وتحشرجت في القلوب غصات حزن، عندما غادرنا قبل الاوان.. وبلا استئذان.. اه لو كان يرى مشيعيه من رجالات الوطن وكباره.. فقراءه، ضباطه، وزراءه، المستورين والميسورين، كيف كانوا يطقون لثمة شمغهم الحمر.. حتى يخفون دموعا على عزيز رحل!.. افنى عمره في خدمة وطنه وشعبه ومليكه بصمت شكل علامة فارقة فائضة عن مسيرة رجل غادرنا وهو تحت تأثير القسم العسكري متسلحا بالصمت حيث لجأ إليه بعد التقاعد وتجنب الأضواء والزحام والتعليق على التحرشات أو الظهور على الفضائيات وسرد المذكرات!.
 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today