الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-06-12
الوقت : 04:15 pm

أخبار وأسرار المدينة مع محمود كريشان

اعداد: محمود كريشان
الرزاز.. أمانة وعطاء وإنتماء
رئيس الوزراء الجديد عمر الرزاز.. شخصية اقتصادية وطنية يتدفق بالعطاء من اجل الوطن.. بأمانة وصدق وإنتماء.. هكذا قال رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الانسان في جامعة الدول العربية السفير الدكتور امجد شموط.

المجالي.. هيئة أمناء الجائزة
قرر رئيس هيئة أمناء جائزة الأمير نايف للأمن العربي وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود اختيار وزير الداخلية الأسبق العين حسين هزاع المجالي عضوا في هيئة أمناء الجائزة .

بلاغ..
عدد من اكشاك بيع القهوة على الطرقات الخارجية يقومون بسرقة الكهرباء من اعمدة الانارة الرئيسية في الشوارع.

الباشا زنونة
مساعد مدير المخابرات الاسبق الفريق المتقاعد زهير زنونة يتقبل العزاء بوفاة والدته وذلك في جمعية هلسة/ دابوق اليوم والجمعة.. احر العزاء

الكايد.. لمن لا يعلم..!
اللواء المتقاعد مصلح الكايد.. كفاءة وطنية وعلامة فارقة في الانجاز حيث ان مديرية مكافحة الفساد كشفت في عهده عددا غير مسبوق من قضايا الفساد ، حققت في عهده وفرا ماليا على خزينة الدولة زاد على المائة مليون دينارا.

يحكى أن..
خطة حكومية دقيقة وعملية لإصلاح وتفعيل التعليم المهني والصناعي في المملكة.

في مستشفى البشير..!
الدكتور احمد عليان مساعد المدير التزويد والخدمات في مستشفى البشير.. عطاء متواصل وانجاز متدفق.. يعمل على مدار الساعة.. بأمانة وإنتماء

الوزير والمواطن.. وإغلاق المركز..!
استجاب وزير الصحة الدكتور محمود الشياب لمواطن اردني تعرض إلى خطأ طبي إثر عمليه زراعة الشعر في احد المراكز المحليه الأمر الذي تسبب بانتقال عدوى فيروس الكبد إليه..
يقول هذا المواطن لـ"الدستور" انه تقدم بشكوى إلى مكتب الوزير بعد ثبوت انتقال المرض إليه حيث قام بإصدار أمر فوري بإغلاق المركز بالشمع الأحمر ثم أمر سكرتيره الخاصه بمتابعة القضيه والاطمئنان على صحته بشكل مستمر عبر الاتصال الهاتفي والرد السريع على رسائل الواتس اب التي تصل لهاتفه الخاص... كما كلف مسؤولاً مهماً يعمل في الوزارة بالتواصل مع الديوان الملكي من أجل تأمين له إعفاء طبي مدى الحياة.
وثمن المواطن الاستجابة السريعة والفوريه لقضيته مؤكداً أنه كان يتوقع أن يجد الأبواب مغلقاً أمامه خصوصاً وأنه كان في حالة انهيار نفسي جراء إصابته بالمرض مشيراً انه ذلك ساهم في رفع الحاله المعنوية له.

السفير الجوارنة
حفل افطار رمضاني اقامه السفير الاردني في طشقند الدكتور صالح الجوارنة على شرف مجموعة من السفراء العرب والأجانب وعدد من المسؤولين الأوزبك لوداع سفير سلطنة عمان الشقيقة بعد انتهاء مهام عمله في طشقند.
من جهة اخرى التقى السفير الجوارنة مع نائب وزير خارجية اوزبكستان عبد الجبار عبد الوحيدوف وتم التوقيع على بروتوكول تعاون وتشاور بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنيه ونظيرتها الاوزبكية.

المقدسيون وأجواء رمضان
يعيش المقدسيون أجواء رمضان هذا العام وعيونهم علي أحداث غزة الدامية التى نالت من الفرحة التي كان يدخلها الشهر الكريم علي قلوبهم كل عام.. لكن وبالرغم من ذلك تطغي الطقوس المقدسية علي الحالة كلها فيتزاور الأهل و الجيران كعادتهم، و يؤدون صلاة التراويح فى المساجد.

(4) حالات ممنوع شرب المياه فيها..!
على الرغم من أن شرب المياه من الأشياء الهامة والصحية أيضًا، إلا أن هناك بعض الحالات التي يجب تجنب فيها شرب المياه؛ لأنه يصبح تناولها مضر في هذه الأوقات، حيث رصدت صحيفة "برايت سايد" البريطانية، عددًا من الحالات التي يجب علينا شرب المياه فيها، حتى لا يؤثر ذلك سلبًا على الصحة، تعرف عليها:
1- قبل النوم مباشرًة: فقد يؤدي إلى النوم المتقطع، كما أن الكلى تعمل بشكل أبطأ، في الليل عن النهار، الأمر الذي يتسبب في تورم الوجه والأطراف بشكل بسيط نلاحظه في الصباح، وشرب المياه قبل النوم، قد يؤدي لزيادة هذا التورم.
2- بعد تناول الطعام الحار.
3- قبل الطعام مباشرة، أو بعد تناوله مباشرة.
4- شرب المياه بالليمون من أجل إنقاص الوزن، من أكبر الأخطاء الشائعة لتناول المياه؛ لأنه على العكس، قد تتسبب في فتح الشهية بشكل أكبر، وتأتي بنتيجة عكسية.

الوزير المصري.. الاردن مواقف أخوية
بحث وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، مع وزير العمل سمير مراد ورئيس أعمال الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي، أوضاع العمالة المصرية بالأردن، مشيدا بمواقف الاردن الاخوية تجاه الشعب المصري.

شارع طلال
*الناقد السينمائي الزميل ناجح حسن من وكالة الانباء الاردنية احد ابرز عشاق وسط المدينة ويعكف الان على وضع اللمسات الاخيرة لإصداره الجديد "تاريخ السينما في عمان القديمة".
*كتب السيرة النبوية ورياض الصالحين سجلت ارقاما قياسية في الكتب الأكثر مبيعا لدى كشك حسن ابوعلي في وسط البلد طيلة ايام الشهر الفضيل.
*المهندسة مها موسى المجالي باشرت عملها الجديد رئيسا لوحدة التطوير وخدمة المواطن في امانة عمان الكبرى
*مع قرب حلول عيد الفطر السعيد اكتظ سوق الندى في شارع طلال بالمفرقعات والالعاب النارية الخطرة والتي تم حظرها رسميا في ظل غياب الرقابة على هذا السوق.
*مفارز امن وقائي وبحث جنائي مركز امن المدينة تعمل على مدار الساعة هذه الايام لتوفير الاجواء الآمنة لزوار عمان والمتسوقين مع قرب حلول العيد السعيد
*جريدة النادي الفيصلي الرياضية ستعود للصدور مجددا بنسختها الورقية والالكترونية.

   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today