الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-06-06
الوقت : 09:00 pm

هذه القصة.. وكفى..!

كتب: محمود كريشان
أتذكر.. انه وقبل سنوات وخلال تداعيات ما يسمى الربيع العربي.. كنت في صالون شقير التراثي في سوق الذهب بوسط البلد، تواجد بمحض الصدفة، مواطن عربي من اليمن، كان يزور الاردن بهدف العلاج .. وآخر مثقف مصري وشاب ليبي بالاضافة لاردنيين ضاقت بهم ردهات الصالون الصغيرة مساحة ومنهم موجه اللغة الانجليزية الاسبق في مدار سوكالة الغوث التربوي بكر خليل ابوبكر والناشط زياد نافع ومالك كشك الثقافة العربية بوسط البلد حسن ابوعلي.
وللمصادفة ايضا ، كنت عائد للتو من مهمة صحفية لتغطية الاحداث في اليمن وتداعيات الثورة في مصر، وقد دخلت في نقاش مع الضيف اليمني، مدافعا عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الامر الذي اغضب الضيف الذي قال امام الجميع بلغته البسيطة المحببة: "يا اخي ان بلدكم معجزة فوق الارض..انتم في الاردن ، بلد بلا موارد ، لا يوجد عندكم نفط ، ولا ماء ، ولا ثروات طبيعية ، وليس لديكم بحور وانهر .. لايوجد لديكم ثروات او معادن..ورغم ذلك بلدكم من اجمل البلاد ، واكثرها رقيا وتطورا واستقرارا .. كل شيء متوفر لديكم .. طب متقدم جدا وافضل من الاجانب ، ماء وكهرباء، خدمات مميزة وصلت لجميع القرى والبوادي..جامعات بنيان يضاهي الدول الاوروبية"!..
واصل حديثه العفوي: "المخابرات" لديكم معروف موقعها في "الجندويل" تتعامل برقي يفوق اوروبا ودول الديمقراطية في الغرب.. و"ملككم عبدالله الثاني" يزور الناس في قراهم ومخيماتهم ومحافظاتهم ولايجروء اي زعيم في العالم ان يقوم بزيارة بين الشعب والجميع يتدافع للسلام عليه على قرب"..
الضيف اليمني الذي كان يتكلم وهو يخضع لمقصات المزين الراحل نبيل شقير..وإمعانا مني في استفزازه للدعابة قلت له: بس ومع ذلك سيادة الرئيس علي عبدالله صالح اطال الله عمره.."كويس"!..
عندها اشتط الضيف اليمني غضبا بريئا وقال: "يا اخي عشان الله خذوه..واعطونا الملك عبدالله"!..
صدقوني كلام الضيف اليمني ، هو نبض كل من زار الاردن ، حيث يذهلون من ما وصل اليه بلدنا من تقدم ورقي وقبل ذلك امن واستقرار في محيط ملتهب مضطرب، الامر الذي جعلهم يصفون الاردن بـ"معجزة فوق الارض"!
مجمل القول : بلدنا نهضة وامن واستقرار وسكينة..ضيوف تزورنا من كل انحاء الدنيا يذهلون لما وصلنا اليه من منجزات عظيمة بإمكانيات قليلة جدا ورغم ذلك تطالعنا فئة قليلة جدا يستهويها الترجيف ولايروق لها هذا الرخاء والاستقرار والنماء الذي وصل اليه بلدنا..فهل يتقي البعض الله في هذا الوطن!..
kreshan35@yahoo.com

   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today