الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-05-28
الوقت : 10:57 pm

الباشا عبدالهادي المجالي.. الرمز الوطني القادم من قلوب الأردنيين

الهلال نيوز-محمود كريشان
نقف امام وردة الانتماء الناهضة في مزهرية الوطن، عندما يعتمد القلب على نبضه، لنكون بحضرة الايقاع الوطني، بكامل هيبته، وبكل ما في الكلمة من شمائل رفيعة.. الباشا عبدالهادي المجالي.
وعودا على بدء فإن الحديث عن عبدالهادي المجالي.. «الضابط الألمعي في الجيش العربي»، و»السفير الدبلوماسي» و»الوزير المنجز» و»مدير الأمن» الذي جعل العمل الشرطي في ارقى مراحله.. و»رئيس مجلس النواب» لأكثر من مرة، و»العضو البارز في مجلس الأعيان» وغيرها من المناصب التي تقلدها المجالي، وكان خلالها منارة عطاء وقامة انتماء وبصمة ضياء تشرق في كافة مواقع العمل.
الباشا الطيب الضالع في الكياسة وحسن المعشر، الحافظ للعهد، متسلحا بموفور الدماثة، وكل الاحترام، امتثالا لما تربى عليه في مضارب «اخوان خضرا» القبيلة الاصيلة.. لذلك كان ولا يزال المترفع بكبرياء جميل، عن خواصر الصغار والجهلة، وقليلي الانتماء، ومروجي الفتن، ومثيري الضغائن.. فهو لم يكن سمسارا ولا مستغلا ولا من مزدوجي الولاء والانتماء، لأنه الاردني الابي، بكل ما في هذه المفردة من عمق ودلالة ورمزية تخشع لها القلوب.
عبدالهادي باشا.. وردة الاخلاق الحميدة، واعلى درجات النزاهة والامانة، ودبلوماسية العسكرية الاردنية النقية، والروح الوطنية الوثابة، بطهر الرسالة، وصواب الرؤية، وبصمة الانجاز، وسجل ناصع يعمره، النقاء والصدق والوفاء، وحقائق خالدة.
مجمل القول:.. الباشا ابوسهل عنوان الرفض لكل ما هو شائه وكريه.. وتلك حقيقة يتجاهلها بائعو الكلام ومروجو الاكاذيب والاشاعات في صالونات المصابين بامراض الحسد السياسي!.. نكتب ملء العشق، عن رمز وطني كبير عشق الوطن وتفانى في العطاء وكان الفارس دوما القادم من قلوب الاردنيين

Kreshan35@yahoo.com

   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today