الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-05-17
الوقت : 01:39 pm

أخبار وأسرار المدينة مع محمود كريشان

اعداد: محمود كريشان
وجه الخير
عُرف دائم يحرص عليه الباشا مصطفى القيسي بزيارة العائلات المستورة في حي جبل القلعة ومحيطه.. الباشا ابومازن لا يتوانى عن تقديم العون والمساعدة لكل المحتاجين.

الأكثر مبيعا
مذكرات رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري، وكتاب العشائر الأردنية لمؤلفه رئيس الوزراء الاسبق د. عبدالرؤوف الروابدة، كانت الكتب الأكثر مبيعا الاسبوع الجاري لدى كشك حسن ابوعلي للثقافة في وسط البلد.

امين عمان ...عناية فائقة بالشهداء
طلب الدكتور يوسف الشواربة امين عمان من قواتنا المسلحة والأمن العام ومختلف الأجهزة الامنية تزويده بقائمة تتضمن اسماء الشهداء الاردنيين لتزيين شوارع عاصمتنا الحبيبة بها.. للعلم فإن عددا كبيرا من شوارع عمان ومدننا الغالية تحمل اسماء شهدائنا الشجعان الابرار.

سرقة الواي فاي .. حرام شرعًا
قال الدكتور شوقي علام، مفتي مصر، إن الدخول على شبكة الإنترنت اللاسلكية المشفرة والتي تُعرف بالواي فاي، بدون إذن صاحبها، غير جائز شرعًا، ويعد من المحرمات، مؤكدا أن صاحب الشبكة قام بتشفيرها حتى لا يتيح لغيره الدخول عليها إلا بإذنه، وأن الدخول عليها بغير إذنه يعتبر تعديا وهو محرم شرعا.
أما عن الشبكات غير المشفرة أو المفتوحة، قال علام فإن الدخول عليها لا يوجد به مانع شرعا، إذا ما كانت في الأماكن العامة، لأنها معدة لهذا الاستخدام.

ممنوع..
علمت "الدستور" ان سلطات الإحتلال الإسرائيلي قد منعت مؤخرا الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس عبد الله كنعان من دخول الضفة الغربية.

في الطريق اليكم
أكد المهندس سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى نويبع طابا أنه قد تم البدء بمشروع إقامة منطقة حرة بمدينة نويبع المصرية، ما من شأنه ان يتيح الفرص التصديرية وإعادة التصدير خاصة للاسواق القريبة وابرزها "الاردن".

مش معقول..!
وافدون اسيويون قاموا بشراء كميات كبيرة من الخمور وتخزينها في منازلهم بمحيط الدوار الثاني تمهيدا لاستمرار بيعها خلال الشهر الفضيل..!

هذا الطبيب..!
فقراء مناطق جبل التاج عرفوا الطريق الى عيادة الطبيب البارع الدكتور محمد رضوان المحسيري الذي يتحلى بروحه الانسانية تزامنا مع مهارته في التشخيص الدقيق للامراض وتقديم العلاج اللازم.

البشير.. قريبا
رئيس المكتب الفني الاسبق في وزارة الخارجية م. فواز البشير ابرز المرشحين لتولي منصب رسمي مهم خلال فترة وجيزة

شارع طلال
*دار تعليم القرآن الكريم داخل رحاب المسجد الحسيني الكبير تفتح ابوابها منذ صلاة الظهر وحتى ساعات أذان المغرب لتعليم تلاوة وتجويد القرآن الكريم ولكافة الأعمار طيلة ايام الشهر الفضيل.
*المحامي الدكتور رفعت الطويل يتلقى التهاني من الأهل والأصدقاء والأحبة بمناسبة تخرج نجله "رامي" وحصوله علي شهادة الحقوق مع مرتبة الشرف من كبرى الجامعات الامريكية.
*احتفلت مدارس الراي باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.. الحفل الانيق حمل بصمة مدير عام المدارس الدكتور التربوي محمد ابوعمارة.
* النائب صالح العرموطي صاحب الشعبية الأكبر في "ثالثة عمان".. يحرص دوما على زيارة وسط المدينة حيث ذكريات النشأة والشباب الجميلة لا تزال خالدة في ذاكرته.
*المصرفي العماني البارز علاء ديرانية عضو لجنة امانة عمان يبذل جهودا مضاعفة هذه الايام في متابعة احتياجات اهالي عمان وتلبية المستطاع منها.
*بعض مطاعم ومحال شواء اللحوم والاسماك والحانات الموجودة في محيط شارع فيصل لاتزال تلقي بقمامتها بطرق عشوائية في ساعات المساء بمنتصف شارع الملك غازي "سينما الحسين" الأمر الذي اصبحت فيه تلك المنطقة مكرهة صحية حقيقية وتتسبب بانتشار الجرذان والفئران والحشرات.
*استحدثت وزارة الأوقاف مصلى جديد داخل اروقة المسجد الحسيني الكبير وموضأ مخصص للنساء وتشرف موظفات من ملاك الوزارة على تنظيف وخدمة المصلى.

الاخضر.. يتمختر
عاش فريق الوحدات فرحة مشروعة بعدما عاد لواجهة الالقاب متوجا بكأس الدوري ودرع اتحاد كرة القدم.
الوحدات قبل بداية الموسم أعد العدة بهدف العودة للحصاد وساعده بذلك وجود مجلس ادارة جديد يسعى لاثبات نفسه بالانجاز.
الأخضر عاد ليتمختر بعهد رئيسه الجديد يوسف المختار... الذي طمأن الجماهير منذ البداية بكلمته الشهيرة (تكلكوش)، فكان عند وعده، عندما حول القلق الى فرح كبير عاشته جماهير المارد.
مبارك للوحدات... وهاردلك للبقية.

القطايف.. والسر فى "الاعتدال"..!
لا شك ان القطايف أبرز الحلويات الرمضانية والذي تختلف القيمة الغذائية له باختلاف الحشو حيث تمتاز القطايف، بارتفاع السعرات الحرارية فيها، فثلاث حبات من القطائف تحتوى على نصف ما يحتاجه رجل فى يوم واحد من السعرات أي نحو 1000 سعرة حرارية.
وينصح الخبراء المصابين بأمراض ضغط الدم والسكرى وتصلب الشرايين بتجنب هذه الحلوى واستبدال الجبنة الكاملة الدسم بقليلة الدسم والسمن والزبدة بالزيت النباتى وشوائها عوضاً عن قليها.. كما ينصح بتناولها بعد ساعتين من الإفطار كوجبة خفيفة والسر دائماً فى "الاعتدال".


في ذمة الله
فقد الوطن احد رجاله الأوفياء عندما غيب الموت مدير شرطة العاصمة الأسبق اللواء المتقاعد يوسف الغرايبة.. رحمه الله.

جمهورية كأن..!
رواية "جمهورية كأن" للمؤلف المصري علاء الأسواني تم منع اجازتها في مصر، ما اضطر المؤلف على طباعتها في بيروت.. للعلم.. الرواية المثيرة للجدل تم السماح بدخولها الأردن وهي تباع في اكشك البيع في عمان.

كاميرا خفية
تم اخيرا الانتهاء من تصوير مشاهد وحلقات برنامج مقلب في عمّان ومناطق آخرى، بأسلوب استفزازي وجميل، وسيتم عرض البرنامج بشكل يومي على اكثر من قناة اردنية، في شهر رمضان، حيث يعتبر البرنامج الترفيهي " كاميرا خفية" وهو من اعداد واداء عاطف ابوحجر وابراهيم ابوجاد.



 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today