الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-05-14
الوقت : 03:35 pm

الملك المصري "محمد صلاح" يحصد جميع الجوائز الفردية فى نهاية البريميرليج.. ينضم لقائمة أساطير إنجلترا..

الهلال نيوز-واصل النجم المصرى محمد صلاح حصد الجوائز الفردية فى الملاعب الإنجليزية، بعدما توج بلقب هداف الدورى الإنجليزى للمرة الأولى فى تاريخ اللاعبين العرب عامة، والمصريين خاصة.

أهداف محمد صلاح
 
محمد صلاح وصل للهدف رقم 32 فى سجله التهديفى هذا الموسم فى البريميرليج، بعدما سجل هدفاً فى فوز فريقه على برايتون بنتيجة 4/0 على ملعب "أنفيلد روود" ضمن الجولة الأخيرة من المسابقة.

هداف الدورى الإنجليزى لم يكتفِ بإحراز هدف فى المباراة، بل صنع آخر لزميله دومينيك سولانكى ليقود ليفربول للتأهل إلى دورى أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل باحتلاله المركز الرابع.

وسجل صلاح الهدف الأول فى الدقيقة 26، ثم أضاف ديان لوفرين الهدف الثانى بالدقيقة 40، قبل أن يصنع صلاح الهدف الثالث الذى سجله دومينيك سولانكى فى الدقيقة 53، واختتم أندرى روبرتسون أهداف ليفربول فى الدقيقة 85.

ورفع ليفربول رصيده إلى 75 نقطة فى المركز الرابع، الذى يضمن له اللعب فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتوقف رصيد برايتون عند 40 نقطة فى المركز 15.
جوائز محمد صلاح الفردية
 
توج صلاح بلقب هداف الدورى برصيد 32 هدفاً، كما انفرد بلقب الهداف التاريخى خلال موسم واحد ببطولة الدورى الإنجليزى الممتاز المكون من 38 جولة.

ورفع صلاح رصيده التهديفى إلى 32 هدفاً فى الدورى هذا الموسم، ليتفوق بفارق هدف عن البرتغالى كريستيانو رونالدو، عندما كان لاعباً فى مانشستر يونايتد، والأورجوايانى لويس سواريز، عندما كان لاعباً فى ليفربول، وآلان شيرر، عندما كان لاعباً فى نيوكاسل.

وبات صلاح الهداف التاريخى لليفربول خلال موسم واحد ببطولة الدورى، وحطم رقم سواريز الذى أحرز 31 هدفاً فى موسم 2013-2014.
ويعد محمد صلاح ثالث لاعب فى تاريخ ليفربول يجمع بين جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى من جانب رابطة اللاعبين المحترفين ولقب الهداف بعد الأسطورة إيان راش فى موسم 1983 – 1984، ولويس سواريز موسم 2013 – 2014.

وسجل محمد صلاح أهدافاً أكثر من أندية بأكملها على مدار 38 جولة من البريميرليج، هى وست بروميتش ألبيون المحترف ضمن صفوفه المدافع المصرى أحمد حجازى برصيد 31 هدفا، وفريقى سوانزى سيتى وهيدرسفيلد تاون برصيد 28 هدفاً فقط لكل منهما.

محمد صلاح رفع رصيده من الجوائز الفردية هذا الموسم إلى 35 جائزة، بعدما توج بلقب أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لموسم 2017 – 2018 من جانب الشركة الراعية للمسابقة، وجائزة "جولدن سامبا" التى تمنحها جماهير ليفربول لأفضل لاعب فى الفريق، بجانب جائزة هداف الدورى الدورى الإنجليزى خلال الساعات الماضية.

أفضل لاعب فى موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب إنجلترا "مرتين" بواقع مرة واحدة من رابطة اللاعبين المحترفين وأخرى من رابطة النقاد، بالإضافة إلى جائزة "لاعب الشهر" فى نادى ليفربول "7 مرات"، وجائزة "لاعب الشهر" من رابطة اللاعبين المحترفين "4 مرات"، ومن الدورى الإنجليزى الممتاز "3 مرات"، بجانب جائزة "هدف الشهر" فى نادى ليفربول "6 مرات"، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، "مرة واحدة"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "مرة واحدة"، وجائزة "هدف الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "مرتين"، وجائزة "لاعب الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "4 مرات".
وشهدت أيضاً هذه الجولة فوز كريستال بالاس على وست برومتيش 2-0، وآرسنال على هيديرسفيلد تاون 1-0، ومانشستر يونايتد على واتفورد 1-0، ونيوكاسل على تشيلسى 3-0، وتوتنهام على ليستر سيتى 5-4، ووست هام على إيفرتون 3-1، ومانشستر سيتى على ساوثهامبتون 1-0، وبيرنلى على بورنموث 2-1.

سوانزى سيتى يودع الدوري الإنجليزي
 
وعلى ملعب ليبرتي، ودع فريق سوانزى سيتى منافسات الدورى الممتاز وهبط للدرجة الأولى بخسارته أمام ضيفه ستوك سيتى، الذى هبط أيضاً 1-2.

وتوقف رصيد سوانزى عند 33 نقطة فى المركز 18، بفارق الأهداف أمام ستوك صاحب المركز قبل الأخير.
مباراة توتنهام ضد ليستر سيتى
 
وعلى ملعب ويمبلى، أنهى توتنهام الدورى محتلاً المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه ليستر سيتى 5-4.

وسجل أهداف توتنهام هارى كين (هدفين)، فى الدقيقتين 7 و76، وإيريك لاميلا (هدفين)، فى الدقيقتين 49 و60، وكريستيان فوتشس بالخطأ فى مرمى فريقه فى الدقيقة 53.

فيما سجل أهداف ليستر سيتى جيمى فاردى (هدفين) فى الدقيقتين 4 و73، ورياض محرز فى الدقيقة 16، وكيليتشى إيهياناتشو فى الدقيقة 47.

ورفع توتنهام رصيده إلى 77 نقطة فى المركز الثالث، وضمن اللعب فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتوقف رصيد ليستر سيتى عند 47 نقطة فى المركز 9.

وكان فريق مانشستر سيتى توج بلقب الدورى لهذا الموسم فى الجولة 34 من الدورى، فيما هبط فريقا ستوك سيتي، ووست بروميتش رسمياً إلى دورى الدرجة الأولى.
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today