التاريخ : 2018-05-07
الوقت : 03:38 pm

الصحافة الورقية بخير..بشرط!

الهلال نيوز-ثمة نغمة يتداولها للأسف صحفيون غير مهنيين يدعون فيها أن مهنتهم تلفظ أنفاسها الأخيرة، إذ يزعمون أن المنصات الإعلامية الممثلة فى المدونات الشخصية وما تبثه مواقع السوشيال ميديا مثل (فيسبوك، تويتر، إنستجرام، واتساب وغيرها)، سحبت البساط من الصحف. وهذا للأسف خطأ بالغ وقع فيه أهل المهنة ممن امتهنوها مضطرين أو بواسطة أو مجرد عمل والسلام. ولدينا دلائل كثيرة على زيف دعواهم، ومنها التحقيق الذى نشرته «الأهرام» مؤخرا للزميل محمد هندى وتناول فيه ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت، وأوضح فيه نقلا عن مصادر أكاديمية موثقة أن ما يحدث حاليا هو استغلال واحتكار وتعطيش للسوق، وأنه لابد من تدخل الدولة لمراقبة الشركات التى تستغل المقاولين والمواطنين.. خصوصا أن الدولة وفرت للشركات الغاز والكهرباء والسولار بأسعار تفضيلية وخفضت سعر الدولار الجمركى. وخلص تحقيق الصديق محمد هندى الى ضرورة فتح باب استيراد الحديد لأجل قصير مما يجبر التجار على خفض الأسعار.

ما نشره الأهرام قلب الدنيا فى عالم سوق الحديد بدليل انخفاض الأسعار بمجرد النشر، وحاول أحد المتحدثين فى التحقيق التنكر مما قاله حيث زعم أن مدخلات الإنتاج مرتفعة للغاية وأن 80% مستورد مع زيادات مستمرة فى أسعار الكهرباء والغاز والعمالة والنقل وفوائد البنوك.

وطالب هذا المتحدث الذى ينتمى لغرفة الصناعات المعدنية المسئولة عن ارتفاع الأسعار، بالرد على التحقيق مستنكرا عناوينه وهى حق أصيل للصحفى والصحيفة. وحتى يومنا هذا لم يرسل ردا، لأنه يعلم أن رده لن يكون مقبولا لدى السوق، خاصة أن متحدثا آخر شملهم التحقيق وهو نائب رئيس إحدى الشركات، دافع بقوة عن كل ما نشره «الأهرام» من معلومات وأدلة وبيانات موثقة. وقد أبلغ هذا المتحدث محمد هندى باستعداده للرد على أى اعتراض من غرفة الصناعات المعدنية.

نعود لبداية موضوعنا، وهو أن الصحافة الحقيقية لن تذهب مع الريح كما يدعى البعض، فهى لا تزال بخير بشرط أن يعمل أبناؤها بمهنية ولا يعتمدون على معلومات غير موثقة أو منشورة هنا وهناك، حتى أصبح «جوجل» أهم مصدر صحفى لبعض الصحفيين، مما أصاب بعض الصحف بالشيخوخة قبل الأوان.

 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today