التاريخ : 2018-04-15
الوقت : 04:14 pm
الأطباء يحذرون من مشكلات الجرب وتهييج الجلد..

مصائب الملابس الجديدة.. ارتداؤها دون غسل يصيب ببكتيريا تسبب الإسهال ومشكلات بالمعدة.. تسبب الأكزيما الجلدية

الهلال نيوز-يهتم الناس بشراء الملابس الجديدة، وارتدائها دون غسيل، إلا أن هذا الأمر يحمل خطورة بالغة، فلم يخطر ببال الكثيرين أن تلك الملابس قد تكون حاملة للكثير من الجراثيم والأوبئة التي تسبب لهم أضرارا صحية بالغة.

إسهال ومشكلات بالمعدة
وتأتي على قائمة الأمراض التي يسببها ارتداء الملابس الجديدة «الإسهال ومشكلات المعدة»، فقد ذكرت صحيفة «ديلي ميل البريطانية»، أن عشرات الجراثيم تنتقل إلى الإنسان من ارتداء الثياب الجديدة دون غسيل، وذلك بسبب ارتداء الكثير من الزبائن هذه الثياب قبل بيعها، التي تصيب بالإسهال ومشكلات بالمعدة بسبب ما يعرف بالبكتيريا الكروية.

وذكر أحد الخبراء في المجال الصحي، أن هذه الجراثيم التي تنقلها الثياب الجديدة قد تصيب الإنسان وتسبب تعفنا في الجسد، وأجرى الطبيب تجربة على قميص جديد، واكتشف ظهور إفرازات تنفسية، بجانب وجود إفرازات أخرى مقززة، حيث إن بعض الثياب تحتك بأعضاء حساسة للإنسان.

اقرأ: طرق تعقيم الملابس المستعملة في مطار القاهرة

الجرب والفطريات
ومن ضمن الأضرار التي تسببها الملابس الجديدة دون غسلها «تهييج الجلد والجرب»، ففي نوفمبر 2017، ذكر الدكتور «دونالد بيلسيتو»، أستاذ الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا، أن ارتداء الملابس الجديدة دون غسلها يمكن أن يؤدي إلى تهييج الجلد أو الجرب أو القمل أو الإصابة بالفطريات.

وأوضحت صحيفة «الإندبندنت» نقلا عن الدكتور« بيلسيتو»، أن الملابس التي تشتريها من المتجر معرضة للكثير من التلوث ومن الممكن أن يتم تجربتها من قبل شخص مصاب «بالجرب» أو «القمل».

تابع: أبرز مقترحات شعبة الملابس الجاهزة لتنشيط الأسواق

الأكزيما الجلدية
بينما ذكرت طبيبة الأمراض الجلدية، ليندسي بوردون، من المركز الطبي في جامعة كولومبيا، أن غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها أمر بالغ الأهمية، مشيرة إلى أنه يمكن للمتاجر أن تستضيف مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية، التي يمكن أن تنتقل إلى بشرتك وتلحق بها الضرر.

وأشارت إلى أن المواد الكيميائية تتضمن مركب «الفورمالدهيد»، المشاع استخدامه في الملابس لمنع العفن، والحفاظ على الملابس خالية من التجاعيد، ويمكن أن تسبب هذه المواد ردود فعل شديدة، مثل الأكزيما الجلدية.

كما أن الأصباغ الموجودة في الملابس تسبب نوعا من الحساسية، ومع ذلك، يمكن تجنب معظم هذه المشكلات بسهولة، عن طريق غسل الملابس قبل ارتدائها.
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today