التاريخ : 2018-04-08
الوقت : 06:22 pm

كريشان يكتب عن "كلاب التابلوه"..!

كتب - محمود كريشان

من ابجديات الباصات العمومية (الكوستر), درجت العادة في بعض الاحيان ان يقوم الشوفير بالاشتراك مع الكونترول, بتثبيت دُمية فوق (التابلو) الامامي للباص, وهي عبارة عن (كلب) برقبة مرتخية, تجعل رأسه يهتز للأمام, مع كل مطب وكوربه او شحطة بريك او انعطاف مثلا!!

هذه الاهتزازات المتكررة لرأس الكلب, تبعث على الضحك في انفس ركاب الباص خاصة الاطفال منهم، الذين ينتظرون المطبات لرؤية تلك الاهتزازات المثيرة والطريفة، بل انهم يتعمدون اللهو معه قبل ان يصل الباص الى اي مطب ويقولون للكلب: "صح"..فيهتز رأسه موافقا!.

كلاب التابلو موجودون ايضا في بعض مفاصلنا المتعددة, تهتز رؤوسهم للمسؤولين والميسورين، خاصة وانهم يمتكلون مهارة فنون في "النفاق" ومفردات هزّ (الرأس) او (الذنب) جاهزة لديهم مثل: مزبوط, صح لسانك, حاضر سيدي، كلامك جواهر يامعلمي!!.. حتى ان المسؤول عندما يريد ان يستخف دمه قليلا, ويروي (نكته) بايخة وفوق ذلك قديمة.. ترى (شراشيب الخُرج) اياهم (يتشردقون) من شدة الضحك!!..بل ويقولون: الله يكفينا شر هالضحكة!..

وهنا..فإن المشكلة لا تكمن بهم، بل في المسؤول ذاته، الذي يدرك تماما ان هؤلاء مجرد مرتزقة يجيدون فنون (النطنطة) والخداع كما تفعل البهاليل في السيرك, وانهم سيلتفون حول من يعقبه بالمنصب, وستهتز له رؤوسهم ورقابهم واذنابهم مرارا وتكرارا كما جرت العادة!!..
المضحك بالأمر ان كلاب التابلو الاصطناعية بلا ذنب..لذا اقتضى التنويه!
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today