الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-04-02
الوقت : 11:52 am

سميرة توفيق تفتح النار بسبب "كبار البلد"..!

الهلال نيوز-كشفت الإعلامية لينا رضوان ابنة شقيقة الفنانة اللبنانية سميرة توفيق عن استياء الأخيرة من الفنانة الأردنية ديانا كرزون بسبب استخدام كرزون لأغاني سميرة توفيق دون اذن، ومنها اغنية «حنا كبار البلد» ، مطالبة رضوان كرزون بعد الصعود على «كتف» الفنانة سميرة توفيق.
وأشارت رضوان الى ان اغنية «حنا كبار البلد» غنتها سميرة توفيق، وانها صاحبة الحق والحقوق للأغنية، وليست فلكلورا كما يعتقد البعض، داعية كرزون لترك ارث سميرة توفيق لمن يستحقه، بحسب تعبيرها.
واعتبرت ان كرزون لن تصبح شهيرة اذا غنت لسميرة توفيق، مستنكرة عدم طلب اذن سميرة توفيق قبل استخدام اغانيها.
وكانت ديانا كرزون نشرت مؤخرا انها بصدد اطلاق اغنية جديدة بعنوان «حنا كبار البلد» حيث لم تأت على ذكر ان هذه الاغنية قد غنتها من الاساس الفنانة اللبنانية سميرة توفيق.
واطلقت الفنانة سميرة توفيق عبر الاعلامية لينا صرخة عالية فيها الكثير من التعجب من تصرفات الفنانة الاردنية ديانا كرزون وذلك على خلفية نشر الاخيرة منشور ذكرت فيه انها بصدد اطلاق اغنية جديدة بعنوان «حنا كبار البلد» حيث لم تأت على ذكر ان هذه الاغنية قد غنتها من الاساس النجمة اللبنانية سميرة توفيق، صاحبة الحق والحقوق، وطالبتها بترك ارث سميرة توفيق لمن تستحقه.
ابنة شقيقة سميرة توفيق، لينا رضوان كتبت تعليقاً مطولاً بخصوص هذا الموضوع تحت عنوان «مجدداً ومجدداً كل ما سيكتب بموافقة وتعجب، سميرة توفيق لتصرف ديانا كرزون»، كما نشرت فيديو يعود الى عام 1972 حيث ظهرت فيه «توفيق» باللونين الاسود والابيض وهي تغني «نحنا كبار البلد» على شاشة التلفزيون الاردني.
كرزون ترد
وبعد قيام لينا رضوان ابنة أخت الفنانة الكبيرة سميرة توفيق بالهجوم على الفنانة ديانا كرزون، واتهامها بأنها غنت أغنية «حنا كبار البلد» للفنانة الكبيرة دون العودة إليها، ردت ديانا بطريقة غير مباشرة عبر بيان صحفي، ذكرت فيه أن الأغنية تعود إلى سميرة توفيق وأن أكثر من فنان أردني غناها.
وجاء في البيان «من المعروف ان اغنية «حنا كبار البلد» من اشهر الاغاني الوطنية والتي قام بغنائها كثير من المطربين الشباب في الاردن، الى ان قدمتها كرزون بشكل جديد مع اضافة الموال والتوزيع الجديد للاغنية، وقد اشتهرت كرزون بتقديمها أشهر الاغاني الوطنية في الاردن مثل «ملك الاخلاص»، «راسك بالعالي»، «اردن الشومات»، «هيلا يا اردنية»، وقامت بعمل جلسة تصوير خاصة للفيديو بالزي الرسمي وارتدت «وسام التفوق» وسام الحسين بن طلال، والتي حصلت عليه من جلالة الملك عبدالله الثاني في عيد الاستقلال للإنجازات التي قامت بها خلال حياتها».
وذكرت ديانا في ختام البيان، أنها كانت عضوا في الفرقة القومية عام 1999 التابعة لوزارة الثقافة الاردنية، وكانت تقوم بغناء كل الاغاني الوطنية للفنانة سميرة توفيق حتى حصولها على لقب سوبر ستار العرب عام 2003 وكانت اولى اغانيها اغنية «فدوة لعيونك يا اردن» والتي قامت بغنائها توفيق، كما كانت كرزون تلقب «جونيور سميرة توفيق» وكانت دائماً تقوم بغناء كل اغانيها لحبها لفنها حتى قدمت اول اغنية استوديو وهي «حنا كبار البلد» اهداء منها للاردن.
الدستور/ حسام عطية
 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today