التاريخ : 2018-03-14
الوقت : 11:15 am

"الهلال نيوز" ترصد مشاهد سلبية من وسط البلد..!

كتب: محمود كريشان

نرصد هنا بعض المشاهد السلبية والممارسات غير الحضارية في مناطق وسط البلد ونسلط عليها الضوء ليس بهدف التشويش انما لتكون امام الجهات المختصة كي تعمل على القيام بواجبها وتجفيف منابع تلك الممارسات والظواهر الشائهة.

دورات مياه

يشكو مرتادو وسط البلد من الافتقاد لأبرز المرافق الخدمية الضرورية كدورات المياه العامة، حيث لا يتوافر في كافة مناطق قاع المدينة سوى دورة مياه واحدة تقريبا وتقع في أزقة سوق الخضار خلف المسجد الحسيني الكبير.

شارع الهاشمي

لا يزال تجار شارع الهاشمي وسط البلد ينتظرون وعود امانة عمان الكبرى المتكررة بحل قضاياهم والاستجابة لها لما يخدم الحركة التجارية في هذا الشارع الذي لجأ عدد كبير من تجاره الى إغلاق محالهم بسبب الركود الاقتصادي الذي تسبب به في الدرجة الاولى عدم تفعيل مجمع رغدان السياحي الذي هو الآن متوقف عن العمل تماما.

العمالة الوافدة

العمالة الوافدة هي من يتحكم بمستويات أسعار الخضار والفواكه في اسواق الخضار بوسط البلد، مشيرا الى غياب واضح للرقابة عن هذا التجاوز الصارخ خاصة وان هؤلاء الاشخاص يسهمون في تضييق العيش على المستهلك الاردني من خلال رفعهم المستمر والمزاجي للاسعار.

آيلة للسقوط

نزولا من المنطقة التي تقع اسفل جبل القلعة باتجاه شارع الشابسوغ في وسط البلد لاتزال تلك المنطقة تكتظ بمبان قديمة شبه مهجورة تآكلت جدرانها بفعل الزمن وقد اصبحت ايلة للسقوط في اية لحظة، رغم مطالب متعددة تنادي بضرورة استشعار خطورة الوضع، قبل حدوث ما لا تحمد عقباه.

منظمة التسول

بعيدا عن التصريحات الاعتيادية الانشائية المجانية لكافة المسؤولين عن ملف التسول الشائك.. حيث بدأت في الآونة الأخيرة ظواهر سلبية تستوطن في اكثر من منطقة في العاصمة، أبرزها واكثرها شيوعا التسول وانتشار المشردين، حيث تحول التسول في ظل غياب رقابة الجهات المعنية، من حاجة الى مهنة وعمل منظم، وسط اعتقاد المواطنين بأن جهة منظمة أصبحت تدير المتسولين الذين اصبحوا يعملون على نظام الورديات.

مواد منتهية الصلاحية

في اروقة سوق السكر تنتشر متاجر لبيع المواد التموينية وتبين ان احد المتاجر يقوم ببيع انواع من الشكولاتة والبسكويت منتهية الصلاحية منذ شهر ايار الماضي في ظل غياب كافة اشكال الرقابة عن هذا السوق.

يا سامعين الصوت

بمحاذاة مكتبة امانة عمان في شارع الهاشمي ينتشر في الحديقة المجاورة بعض الوافدات من اللواتي يعرضن خدماتهن الحرام على السيارات خاصة في ساعات المساء.

لمن يهمه الأمر

اسيويون يواظبون على التواجد في شارع الشابسوغ وتحديدا في محيط بناية الايتام ويقومون بتناول الخمور من احد المتاجر في الشارع وما يتخلل ذلك من ممارسات سلبية وشائهة.

   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today