الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-03-07
الوقت : 11:04 am

تعريب الجيش وادبيات حزب التحرير..!


الهلال نيوز-خاص – كتب عيسى محارب العجارمة – قامت بريطانيا بتدبير محاولة الانقلاب المريرة بالعراق الهاشمي صبيحة عام 1958 ، لتزول عائلة مقدسة قرشية الحسب والنسب ، وتسحل عن بكرة ابيها بشوارع بغداد الهاشمية ، ويختل ركن الخلافة الهاشمية بعراق ال البيت .
الذي لم يكن كريما مكرما لال البيت ، كعادته بالمكر بهم منذ كربلاء ثم يدعي الندب عليهم ، بقتل الشهيد الملك فيصل الثاني وعائلته الكريمة ، ردا على قرار تعريب الجيش الأردني عام 1956، بطرد كلوب باشا من قيادة الجيش الأردني ، ليدفع الأردن الهاشمي الثمن الباهض لذاك القرار القومي الهام للخليفة الرابع كما سيأتي بيانه .
وها أنا أمارس هوايتي بالدفاع عن الادبيات التي أعتنقها على طريقة المحامي النائب صالح العرموطي في دفاعه المستميت عن فقراء ومهمشين هذا الوطن والذين هم غايتي الاستراتيجية في كل ما أكتب ولكن لكل شيخ طريقته .
فمذ باشرت شرف الكتابة بالمواقع الالكترونية وبعض الصحف الورقية الأسبوعية وأنا أضع نصب عيني تصحيح نظرة الامة للقيادة الهاشمية المجيدة ، ضمن ضوابط شرعية ملزمة لي دينيا ودنيويا ولا يهمني الا إرضاء الله ورسوله في العترة المطهرة الطاهرة من قادة هذا البلد المؤمن الأمين على رسالة الامة الخالدة وثوابتها الشرعية والوطنية والقومية .
وأطرق باب القارئ الحصيف لطرح قضية تعريب الجيش العربي الأردني الذي أسهب في شرحها صبيحة الجمعة ضمن برنامج يسعد صباحك عطوفة العميد الركن عودة الشديفات مدير التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الباسلة .
فالتعريب شهد فترة مخاض قومي عسير بالخمسينات حيث أدعى البعض إسهامه بنصيب من القرار الشجاع للملك العظيم المغفور له بأذن الله الملك الحسين بن طلال رحمه الله الاب الشرعي لخطوة التعريب بطرد كلوب باشا من قيادة الجيش العربي وتسليمها للضباط الأردنيين .
فهناك حديث عن دور الضباط البعثيين في تعريب الجيش العربي الأردني وكان لحزب البعث وجود قوي ومؤثر بين العديد من ضباط الجيش وقياداته إذ كان لأمينه القطري الأسبق المرحوم محمود المعايطة "أبو جهاد" والضابط سعيد السبع وعدد من الضباط البعثيين في صفوف الجيش العربي "الأردني" الذين شكلوا "حركة الضباط الأحرار" دور كبير في تعريب الجيش من القيادة الإنجليزية أيام الملك حسين.
كذلك فأن الساحة لم تكن حكرا على القوميين وحدهم فهناك حزب التحرير ومن أبجدياته إعادة إنشاء دولة الخلافة الإسلامية وتوحيد المسلمين جميعاً تحت مظلة دولة الخلافة رغم عدم تدخله بخطوة التعريب الا اننا ندرجه كقوة شد وضغط أسهمت بصورة من الصور بالقرار .
تأسس حزب التحرير في القدس مطلع عام 1953 على يد القاضي تقي الدين النبهاني، بعد تأثره بحال العالم الإسلامي إثر سقوط الخلافة الإسلامية العثمانية في إسطنبول عام 1924
تُسمى القيادة السياسية في حزب التحرير بـ"الإمارة" يتولاها "أمير الحزب" الذي يتم انتخابه داخلياً طبقاً لآليات حزبية معينة وتكون مدة إمارته غير محدودة، وإمارته تكون عالمية، بمعنى أنه أميرٌ على كل أفراد الحزب في جميع أنحاء العالم. وكان النبهاني هو الأمير المؤسس، وبقي يقود الحزب حتى وفاته عام 1977.
وأنا هنا لا أخالف الحزب فيما يراه الا ان الخلافة تكون حكرا على قريش ، والتي يمثلها اليوم ملك المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين- الخليفة الخامس بالدولة القرشية الهاشمية المعاصرة - والذي طالبت منذ خمسة عشرة عاما الاضطلاع بمنصبه الخطير والجسيم خليفة للإسلام والمسلمين كقرشي هاشمي ، لا مجال للتشكيك بخلافته كالنبهاني او البغدادي من عامة الناس والدهماء .
ان تعريب الجيش جاء على يد الخليفة الهاشمي الرابع بعد والده الملك طلال الخليفة الثالث ، وجده الملك عبدالله الأول الخليفة الثاني - شهيد الأقصى- والخليفة الأول ملك العرب مفجر الثورة العربية الكبرى الملك الحسين بن علي أبو الملوك والخلفاء كخلافة بني أمية والدولة العباسية والدولة الفاطمية وجميعها قرشية النسب والحسب ، ولا مجال لاحتكار القرار من قبل الضباط الاحرار ولا غيرهم من البعثيين والقوميين .
وفي الختام اذكر أنني وببداية الربيع العبري قد ذهبت لوزارة الداخلية مطالبا الشروع بتأسيس حزب ديني هاشمي ليتضح لي من رد مديرية الأحزاب ان ذلك مخالف للقانون والدستور كونه حزب ذو صبغة دينية ، فالهاشميين لا يضيرهم تشكيل حزب مناد بحقهم بالخلافة والتحزب الضيق والتخندق المذهبي لهم ، فهم الدين والدنيا معا لمن كتب الله له سعادة الدارين بحب العترة الطاهرة ، ومبارك للجيش العربي الابي وقائده الأعلى الخليفة الخامس للامة بنسخة الخلافة العصرية الحصرية لقبيلة قريش ، وحدها قرار التعريب الذي كان بطله الخليفة الرابع بامتياز الحسين بن طلال العظيم لا القوميين ولا التحريرين ومن لف لفيفهم من الحزبيين المخالفين لحق ال البيت بالخلافة وكفى به ذنبا وأثما يوم لا ينفع مال ولا بنون .
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today