الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-02-10
الوقت : 10:19 am

حديث المدينة مع محمود كريشان

اعداد: محمود كريشان
عن "الحسين"..
قال رئيس الوزراء الأسبق د. عبدالرؤوف الروابدة: "مع تقدمي في العمر والمناصب، عرفت الحسين أكثر وأكثر، حيث كان الحسين الفدائي الأول المدافع عن فلسطين"..

فايزة تغنى "سحر الأربعين" للحسين
تنوعت الرؤية الشعرية فى عمان عبر قصائد حيدر محمود، فهى المحبوبة وهى أجمل الأسماء، وهى درة الحاضر، وهى قدوة الشعب، وهى حصن العروبة، وهى زمن الحب الجميل، وهى بلاد الفتح والدرة الهاشمية، وهى مواطن الذكريات، وهى غابات الاسمنت، وهى السيف المسلول، وهى أخيرا الحلم الجميل الذى تحقق بالمشاركة والملامسة، وفى عام 1974 تغنى المطربة فايزة أحمد من ألحان زوجها الموسيقار الكبير محمد سلطان قصيدة حيدر محمود ليلة قرشية التى يقول مطلعها:
"تزهو بعباءات الفرح الأخضر والشالات الوردية / يا هاشم فاسهر بين رماحك راية عز نبوية
خفقت وارتفعت باسم الله فكانت أصل الحرية / يا هاشم يا قمر الصحراء وسيدها..زين بحضورك ليلتنا/ واحملنا فوق الأجنحة البدوية، وليتدفق نهر الحب سخيا / ولتترقق نسمات الليل رخية"

في ضيافة الباشا الذهبي
رئيس الوزراء الأسبق الباشا نادر الذهبي أقام مأدبة كبرى حضرها مدير المخابرات الأسبق الباشا محمد الرقاد، ورجل الأعمال صبيح المصري والوزراء السابقين حاكم القاضي، نايف الفايز، سامر الطويل، راتب السعود، عقل بلتاجي، وسفراء الامارات وليبيا في عمان.

مكتب "عرار" في وسط البلد.. الطايح رايح..!
في شارع الرضا، وتحديدا بمحاذاة دخلة النجاح وسط البلد، ثمة بناية تراثية منذ العشرينيات، مملوكة لاحد شراكسة عمان، وتسمى "عمارة لمبز"، حيث تشير المعلومات الى ان شاعر الاردن المحامي مصطفى وهبي التل "عرار" كان يستأجر مكتبا للمحاماة في الطابق العلوي من العمارة المؤلفة من طابقين احدهما مكاتب وفي الاسفل محال تجارية، وقد رصدتها كاميرا "الدستور" وهي موجودة للآن تحمل معها عبق الذكريات، وتزهو بحجرها الذي انهكته السنوات.
وتشير المعلومات ان "عرار" كان يضع فوق مكتبه لوحة صغيرة وقد كتب عليها "الطايح رايح".. فيما كانت كروت الفيزت الخاصة به تتضمن: مصطفى وهبي التل.. "محام".. في اربد والكرك والسلط.. وعمان ايضا !..

الباشا المحافظ
قرار تعيين اللواء المتقاعد علي المجالي قوبل بترحيب كبير نظرا لما يتميز به من كفاءة واداء وطني متميز وقبل ذلك مكارم النخوة والأخلاق.

اضاءات سعودية في عمان
عدد جديد وانيق من مجلة اضاءات التي تصدر عن الملحقية السعودية في عمان ويحمل العدد الأنيق بصمة الملحق الثقافي السعودي الشيخ راشد بن عبدالله بن سعد النابت

المستشار آل خطاب
تقرر تعيين الزميل بلال آل خطاب مستشارا في رئاسة الوزراء.. مبارك

في الأحوال المدنية..!
يمتهن بعض الأشخاص بيع اوراق الدور الالكتروني في صالات خدمة الجمهور في معظم مكاتب الأحوال المدنية الموجودة في العاصمة مستثمرين الإقبال منقطع النظير الذي تشهده تلك المكاتب على استبدال بطاقة الاحوال المدنية.

للعلم..
للعلم.. أغنية "قود المسيرة يا قايد" التي غناها المطرب اللبناني جوزيف عازر ضمن احتفالات عيد الجلوس الملكي في نهاية السبعينيات، هي من كلمات الوزير والسفير الأسبق نصوح المجالي

بعض البنوك
بعض البنوك الخاصة قامت بإلغاء الزيادة السنوية التي منحتها للموظفين العام الماضي 2017


 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today