الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-02-07
الوقت : 01:47 pm

كريشان يكتب: آه يا فيصلي..!!

كتب : محمود كريشان

أخالف العُمر راجع سالف أعوامي !.. على رأي المطرب الكبير "محمد عبده" .. لنكتب بمداد العشق عن "الفيصلي" ونقرأ نقوش "التأسيس" فوق جدرانه كتبها بالصبر والدمع والتحدي , رجال شيدوه ليكون نهاراً ممتد عبر السنين , وقامة وطنية بارتفاع راية الأردن , وشموخ قلعة الربض!..

الفيصلي روح نقرؤها ونعرف كواكب تأسيسها .. رشاد المفتي , كمال الجقة , سليمان النابلسي , محمد الصمادي , أحمد الطراونة , هاني الروسان , بهجت التلهوني , مثقال عصفور , يوسف مامو , مظهر النابلسي , وصفي التل.. نعم وصفي التل، محمد جويبر العتيبي، الشريف زيد بن شاكر، الشيخ مصطفى العدوان، الباشا سليمان الكردي، الباشا الراحل احمد عبدربه العساف، ومن فاتنا ذكرهم في هذه العُجالة.

ثوابت التأسيس للفيصلي , كانت "نقش بدوي" و "حرير شامي" و "حنين إربدي" و "حزن جنوبي" و "سيف شركسي" و "قارئ مقدسي" , ليكون وطن فوق أرض طيبة لا يشوبه فقر في الروح , ولا يمسه خوف من الحادثات , ولا يتسرب الى الوجدان أهله حسٌ من التعصب والفتنة تحت أي شعار!!..

ومضت السنوات .. ومضى الفيصلي يرتدي عباءآت المجد وكوفية العز والزعامة ببصمات "شموخ" و "شيوخ" من قبيلة العدوان "مصطفى" و "سلطان" , وكان الانتقال من مقره من جبل عمان الى الشميساني بالقرب من "طلوع البلاستيك" , قبل أن يتبرع "نائب القدس" داود سليمان ببناء الطابق الثاني على نفقته في دلالة أكيدة على "قومية الفيصلي"..

ما نريد قوله : .. أننا اليوم "نتلثم" بشماغنا لإخفاء دموع تنساب حُزناً على ما يجري لشيخ الاندية الاردنية وهو يشيخ وحدائقه اصبحت يابسة وغاب عطرها.. قهرا وقحطا!..

عموماً .. لعلها المسافة التي ترتبط "وجعاً" ببيع مقدرات الوطن وإرثه ومشاريع خصخصته .. وبيع الفيصلي وتراجعه الخطير!.. وللحديث بقية!

kreshan35@yahoo.com
 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today