الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-01-29
الوقت : 01:32 pm

الشارع يفقد ثقته بالارصاد الجوية ومواقع الطقس.. لماذا..!

كتب: محمود كريشان
استقبلت المملكة على مدار اليومين الماضيين سلسلة منخفضات جوية «عادية»، وقد سبق ذلك نشرات جوية مبهرجة ومتضاربة من هواة الطقس، وهذا ما أنتج حالة من الاستعداد المبالغ به، لدى المواطنين الذين تدفقوا على مدار الفترة الماضية بكثافة، نحو المخابز ومحال بيع اللحوم والدواجن والخضار والمولات التجارية ومحطات الوقود والغاز، لتكديس المواد التموينية والوقود وغيره، في بيوتهم تحسبا للحالة الجوية، التي اصبحت هي الاخرى، عرضة لاجتهادات مواقع و هواة التنبؤات الجوية، الامر الذي خلق حالة من التضارب والمبالغة، الاقرب الى البهرجة في وصف المنخفضات الثلجية القادمة، ما عزز من حالة الفزع التي عاشها المواطن طيلة الساعات الماضية.
في غضون ذلك.. اصبحت البلديات والوزارات وامانة عمان والجهات المعنية الاخرى لا تتوانى عن اصدار البيانات الصحفية والاعلامية التي تؤكد جاهزيتها للتعامل مع الاوضاع الجوية وما يرافق ذلك من تصريحات هنا وهناك، وكان يمكن ان تتأهب تلك الدوائر والمؤسسات المختصة لاستقبال تداعيات الاحوال الجوية الطارئة من دون المبالغة في الاستعراض الاعلامي الزائد عن حدوده والذي افرز حالة من التخوف والقلق لدى المواطن، خاصة وان الثلوج والمنخفضات اصبحت سمة ترافق كل فصل شتاء على بلدنا وتمضي الامور بسلامة ولنا في ذلك تجارب قريبة جدا. ما نريد قوله.. هو ان جاهزية كافة الجهات الرسمية والخدماتية لفصل الشتاء بصورة عامة وللمنخفضات القطبية القوية بصورة خاصة يجب ان تكون مستمرة ومتواصلة وان يتم تشكيل غرف عمليات تجمع ممثلي كافة الجهات المعنية للتنسيق والتعامل المنظم والممنهج لكافة الحالات الطارئة، والأهم عدم تضخيم الأمور والمبالغة باللجوء للاعلام وبث التصريحات الاعلامية المعهودة والمتكررة على لسان المسؤولين، فالامر يجب ان يتم بهدوء حتى لا نزيد من حالة الهلع والخوف والتوتر لدى المواطن الامر الذي يسهم في انتاج حالات الارباك والضغط على الاسواق والمحطات ويؤدي الى تعطيل العمل في اكثر من جانب، مع التذكير ان عمل كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية والرسمية في الحالات الطارئة هو جزء من واجبها.
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today