الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-01-08
الوقت : 08:38 am

كريشان يكتب: "زومبي" في الأردن..!

كتب: محمود كريشان
للفقر رومانسيته .. قناعة توصل اليها »عقيل«، وهو يستحضر ذكريات »صراع البقاء« وسنوات »الطفر« المقيم، عندما كان في طفولته البائسة يتحولق مع اخوانه حول سدر »المقلوبة الكذابية« وهي عبارة عن »ارز« و»زهرة« بدون »دجاج« او »لحمة«، فيما كان صوت ارتطام »المعالق« المعدنية يعلو في »حوش« البيت، وكأنه ضرب سيوف!
تذكر »عقيل« البيض المسلوق »نصف استواء« وكان يسمى تأدبا »البروشت« وتناوله كان لا يتم الا بوصفة طبية في اغلب الاحيان من الدكتور موفق خزنة كاتبي وقس على ذلك »الفاكهة« و»الكبدة« ما يرافقها من مأكولات لا يتم تناولها الا في الاعياد والمناسبات القومية!
شريط ذكريات »عقيل« المنكوب بغدر الزمان وتنكر رفاق الدرب .. شريط طويل يبدأ بمباريات قطبي الكرة في الزمن الجميل »الفيصلي« و»الجزيرة« ونجومية ابراهيم مصطفى وهاني صبحا وعماد زكريا وانور العيساوي وعدنان مسعود ونادر سرور ونبيل التلي .. ومحمد اليماني ايضا!!
شريط الذكريات اصبح يتراءى امام »عقيل« مثل الشريط الاخباري »الاثاري« على قناة الجزيرة، وهو يتضمن عبارات غير مفهومة ولا مترابطة .. »لاكي جوس« و»بلابيف« و»رأس العبد« و»كوكو عاشور« و»خدك يا قرص الجبنة« و»بين الدوالي« و»حبحبني عالخدين« و»كبريت الامين« و»مازن القبج« و»طاسة الرعبة« وبالمناسبة فان هذه الطاسة عبارة عن وعاء نحاسي صغير، محاط بهلاليات »جمع هلال« متدلية من اطرافها، محفور في اطارها الداخلي، آيات قرآنية، يتم وضع الماء في جوفها، ليشرب منها »المرعوب« اذي اضطر للمرور بمحاذاة مقبرة في »نص الليل« وظهر له »الغول« او حتى رأى في منامه كابوس يظهر فيه لصوص المال العام، يتحولون الى »زومبي« وهم ينهشون لحم هذا الشعب الابي وبمباركة رسمية!!
 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today