الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2018-01-06
الوقت : 10:56 am

حديث المدينة.. مع محمود كريشان

اعداد: محمود كريشان
هاشِميّونَ.. والهَوى هاشِميٌّ يَرْتَوي مِنْ مَعينهمْ كُلُّ صادِ
خَصَّهُمْ خالِقُ السَّماواتِ، واَلأَرضِ بتاجِ الهُدى، وتاجِ الرَّشادِ
مُنْذُ كانوا، كانَ البَهاءُ، وعَمّتْ بَرَكاتُ السَّماءِ، كُلَّ البّوادي
ماؤُهُمْ أَوَّلُ الشَّرابِ، وزادُ الْـخَيّرينَ الكِرام: أَكْرَمُ زادِ

البخيت.. الانتماء الوطني في ارقى مراحله
يعتمد القلب على نبضه، عندما ننسج اطياف الكلمة، ونرسم اطياف الصورة، بأعلى درجات الهيبة والامانة، لنكون امام اشراقة احد فرسان كتيبة الشرفاء، ونحن أمام الايقاع الوطني، بكامل هيبته، وبكل ما في الكلمة من شمائل رفيعة ..
معروف البخيت .. او الانتماء الوطني في ارقى مراحله ..الضالع في الكياسة وحسن المعشر، الحافظ للعهد، متسلحا بموفور الدماثة، وكل الاحترام، امتثالا لما تربى عليه في مضارب قبيلته الاصيلة.
البخيت .. هاشمي الهوي.. أردني الهوية..رجل الدولة المترفع بكبرياء جميل، عن خواصر الصغار والجهلة، وقليلي الانتماء، ومروجي الفتن، ومثيري الضغائن، وصالونات المصابين بامراض الحسد السياسي.. لم يكن سمسارا ولا مستغلا ولا من مزدوجي الولاء والانتماء، وما كان ابدا ولن يكون مطلقا، من ناهبي امال الشعب، لأنه الاردني الابي، بكل ما في هذه المفردة من عمق ودلالة ورمزية تخشع لها القلوب.. وهواعلى درجات النزاهة والامانة، بروحه الوطنية الوثابة، وبطهر الرسالة، وصواب الرؤية، وبصمة الانجاز، وسجل ناصع يعمره، النقاء والصدق والوفاء..

المصري: هكذا تعلمت درسا في أصول لبس المراسم..!
يقول رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري انه وفي شهر ايار 1973 أصبحت فيه عضوا في مجلس النواب، اتصل معي مقسم رئاسة الوزراء، وأبلغوني بأن لدي موعدا للاجتماع مع زيد الرفاعي في بيته، عند الساعة العاشرة صباحا، وذهبت إلى الموعد، وكان سامي جودة نسيب زيد الرفاعي، وهو كان النائب الجديد عن رام الله موجودا، وأعلمني الرفاعي بأنه مكلف بتشكيل حكومة جديدة، وأبلغني بأنه يريدني وزيرا معه.
دُهشت، وسألته إن كان جديا في الأمر، وناقشته بأن عمري وخبرتي قد لا يؤهلاني للقيام بهذه المسؤولية، فلست مطلعا على تفاصيل العمل الوظيفي والإداري، وأن هذه مسؤولية كبيرة، لكنه أكد لي بأنه يعرف ذلك جيدا ومع ذلك اختارني.
بعدها سألته عن الحقيبة الوزارية التي سأتولاها، فنظر لي باستغراب، فقلت له جادا، أريد أن أعرف، فقال: وزير دولة لشؤون الأرض المحتلة.
واضاف: طبعا، كان علينا التوجه للديوان الملكي بعدها لحلف اليمين الدستورية، عدت إلى المنزل وكانت أم نشأت في زيارة إلى نابلس، فوجدت "جاكيت" لونه سكري، وربطة عنق برتقالية، ارتديتهما وركبت سيارتي الـ"رينو"، التي كانت أصغر أحجام السيارات في ذلك الزمن، وذهبت لحلف اليمين. بعد القسم شعرت بأن نظرات الراحل الملك الحسين تنتقدني كوزير يرتدي مثل هذه الألوان، في مناسبة رسمية، ورسمية جدا والصورة الأولى التي التقطت لي بمناسبة حلف اليمين الدستورية كوزير كانت بهذه الملابس.. وتعلمت درسا في أصول لبس المراسم.

الكساسبة.. يصْحو على أنفاسِ "ياسين"
في ذكرى الشهيد الطيار المقاتل الملازم 1 معاذ الكساسبة.. باركَ اللهُ في روحٍ تَنامُ عـلى "اقْرأ".. وتَصْحو على أنفاسِ "ياسين".. فأنت القادم من شموخ الكرك.. وبالطبع فإن أعَزّ البيوتِ ما كانَ فيها
مِنْ بَنيها : "مُجاهِدٌ" أو "شَهيدُ"



أردني يُخفي ثعبانا..!
ضبطت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، يوم الأحد الماضي، راكبًا أردنيًا أخفى ثعبانًا داخل جيبه، قبل صعوده على طائرة الملكية الأردنية المتجهة إلى عمان، وذلك اثناء تفتيش الراكب الأردني ذاتيًا، وتبين وجود ثعبان حي داخل جيب الجاكيت، الذي يرتديه مما يمثل خطورة على سلامة الركاب والطائرة، وتم مصادرة الثعبان، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الراكب، وإلغاء سفره.

الحنيفات.. الباب المفتوح
وزير الزراعة خالد الحنيفات.. "مهندس" ترعرع على عشق الوطن، وأرضه الأردنية الطيبة.. انتهج منذ اليوم الأول لتوليه حقيبته الوزارية خطوة حكيمة وايجابية بأبعاد حضارية ديمقراطية، بإتباع سياسية الباب المفتوح للإطلاع على قضايا المزارعين ومشاكلهم وهمومهم مباشرة دون حواجز او معوقات ادارية روتينية والعمل على ايجاد الحلول فورا.. كل الشكر والتقدير لهذا المسؤول الشعبي..

خبر سعيد
العام الجديد (2018) يحمل معه الأخبار السعيدة للمحافظ رائد العدوان

إلى متى..!
عمليات النصب والتدليس تتواصل على بعض الفضائيات وتتمثل في اعلانات التخسيس وعلاج الأمراض المستعصية الى اعلانات جلب الحبيب واعمال السحر والعلاج.. أين الرقابة..!

بشرى سارة
تشير المعلومة ان طريق درعا/ دمشق آمن تماما امام حركة السير، وعليه فإن قرار فتح الحدود الاردنية السورية في جابر ونصيب سيكون خلال فترة زمنية وجيزة.


هذا الطبيب العالمي..
الدكتور (البروفسور) عبدالله العبادي هو من أكبر الباحثين في الأردن ، وفي الوطن العربي . وانجازه مركز الخلايا الجذعية في مستشفى الجامعة الاردنية حقق تقدما كبيرا والمتمثل في تصنيع جلد بشري من خلايا جذعية، وهو الانجاز الأول على مستوى العالم العربي..
هذا الانجاز العظيم.. حلم اصبح حقيقة بجهد المختصين, انها عملية استخدام الخلايا الجذعية البشرية لأغراض علاجية وطبية والاهم انها ليست عند الغرب المتحضر بل في وطننا الاردن الذي يمتلك اطباء وعلماء مهرة يضاهون اقرانهم في العالم.

في "الخارجية"
لجنة خاصة يترأسها امين عام وزارة الخارجية السفير زيد اللوزي وتضم نخبة من مدراء الدوائر في الوزراة تقوم اللجنة وبتوجيه من الوزير بدراسة ملف الاحالات على التقاعد وإنهاء الخدمات وإجراء التنقلات وتقييم اداء الدبلوماسيين سنويا بما يضمن تحقيق الشفافية والعدالة .

م. المشاقبة..
المهندس رائد طراد المشاقبة رئيس قسم البيئة في منطقة المدينة التابعة لأمانة عمان مهتم جدا في الحفاظ على الصبغة التراثية لعمان القديمة

في اقوى دوري عربي
سيتواجد حارس مرمى المنتخب الوطني وفريق الجزيرة أحمد عبد الستار في اقوى دوري عربي "الدوري السعودي" بعد ان أنجز صفقة انتقاله رسميا الى الاتفاق السعودي لموسم ونصف نظير الحصول على 300 الف دولار.. بالتوفيق لعبد الستار.

صبا مبارك في "طايع"
تعاقد الفنانة الأردنية صبا مبارك مع شركة ماجنوم للأنتاج الفني، علي الوقوف أمام النجم عمرو يوسف، داخل أحداث مسلسله الجديد "طايع"،المقرر عرضه في رمضان 2018 ، المسلسل من إخراج عمرو سلامة، والمؤلف محمد دياب.

   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today