الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2017-10-11
الوقت : 04:32 pm

بالفيديو.. مؤسسات عالمية على وشك الإفلاس.. «جامعة الدول العربية» تجد صعوبة في سداد رواتب الموظفين..

الهلال نيوز-«المال يصنع المعجزات» فمن كان يتخيل يوما أن يطارد وحش الإفلاس العديد من المؤسسات العالمية التي تخدم العديد من الدول، وبرغم اشتراك كثيرا من الدول في تلك المنظمات فإن قلة المال كانت الواقع الحتمي الذي فرض عليها، ولهذا لجأت بعض المنظمات لسلك طرقا غير مشروعة كالاعتماد على «المال السياسي» لإنقاذ نفسها.

اليونسكو
عقب تقدم مرشح قطر «حمد بن عبد العزيز الكواري» في انتخابات «اليونسكو» بحصوله على 20 صوتا، مقابل مرشحة فرنسا أدوريه أزولاى بـ13 صوتا، والسفيرة مشيرة خطاب المرشحة المصرية بالمركز الثالث بـ12 صوتا، ثارت التساؤلات حول سبب تقدم مرشح قطر وهل المال السياسي كان السبب، وهذا بالفعل ما أكدته مستشارة اليونسكو، مؤكدة أن المؤسسة على وشك الإفلاس.

بالأمس، ذكرت الدكتورة عبلة إبراهيم، مستشار منظمة اليونسكو عضو رابطة المرأة العربية، أن سطوة المال هي السبب في تقدم مرشح قطر بالانتخابات، موضحة أن الكفاءة والخبرة من نصيب مصر.

وأكدت «عبلة» خلال لقائها بفضائية «أون لايف» أن «اختيار مدير عام المنظمة لا بد أن يكون قائما على الموضوعية وليس فرض سطوة المال على الانتخابات، لكن كل شيء الآن بالشراء، وقطر تدفع كثيرا لدعم مرشحها، وتستغل أن اليونسكو تمر بظروف صعبة جدا».

وأضافت: «ليس هناك إشراف أممي، واليونسكو تمر بأسوأ حالاتها هذه المرحلة فهي على وشك الإفلاس، فليس هناك ميزانية في ظل الوعود والمنح التي قدمتها قطر لحل الأزمة المالية التي تمر بها المنظمة، فمرشح قطر وعد الموظفين باليونسكو بعودتهم إلى العمل وزيادة المرتبات».

 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today