التاريخ : 2017-05-28
الوقت : 09:00 pm

كريشان يكتب: صفقات نص الليل..!

كتب: محمود كريشان
نقسم بأغلظ الأيمان، ان العرض مستمر، وان "بهلوان" السيرك "حي يرزق" يمارس العاب الخفة، ويحرك ازلامه تمهيدا لإحكام سيطرتهم على "السفينة" واختطافها..
اليوم .. الرسالة تبددت حروفها , وانحرق الكلام من سطورها, وغاب النصاع عن بياض أوراقها, فيما انعدمت الرؤيا في غبش الطريق وضبابية المسيرة, والمستفيدين من شجرة الوطن في ازدياد, ولم يتبقى من ثمرها أي شيء, بعد ان أصابها النحول واليباس, وقد كانت في زمن جميل مضى وإنقضى .. "ريانة العود" .. نادي الليالي تعود.. مع الاعتذار من الفنان محمد عبده!..
المأساة اليوم .. بحجم العشق للأردن الجميل, لكن الكارثة عظيمة، والصفقات تتم في "نُص الليل"!.. لأن الليل "أبوساتر" كما يقولون في أمثالنا الشعبية الدارجة !!.. و"الطايح رايح" وبالطبع فإن "زيتون بُرما داشر" و"مال سايب ما وراه محاسب" .. وما الى ذلك من أمثال تؤشر بوضوح إلى الحالة التعبانة.. مع الاعتذار من "ليلى".. لكن مين "ليلى"!!..
بصراحة.. "عفا الصفا وانتفى يا مصطفى".. ولمن يبحث عن بقية النص فهو في قصيدة شاعر الأردن "حيدر محمود" بعنوان : "نشيد الصعاليك".. على محرك البحث "جوجل".. وسامحونا!!..

 
 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today