الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2016-10-06
الوقت : 11:52 am

كواليس الحرب بين المطربين والمنتجين داخل ساحات المحاكم

الهلال نيوز-فى كثير من الأحيان تتحول علاقة الود والغرام بين المطربين والمنتجين إلى خلافات ومعارك يصل العديد منها إلى ساحات القضاء وهو مانحاول إلقاء الضوء عليه فى هذا التقرير، حيث تشهد محكمة القاهرة الإقتصادية العديد من الدعاوى التى يرفعها كبار المطربين والمبدعين داخل الوسط الفنى، التى تأتى معظمها نتيجة نزاعات بين بعض النجوم والشركات المنتجة للأعمال الفنية .
البداية مع المطرب أكمل رسلان ففى الوقت الذى يحتفل فيه بعودته إلى الساحة الغنائية واستعداده لطرح ألبومه الجديد"سايب علامة" استطاع المنتج السابق له المهندس خالد جمال بأن يحصل على عدة أحكام ضده ،وذلك بسبب إتهامه بإصدار شيكات بمبالغ ضخمة دون رصيد مقابل التنازل له عن الحقوق الإنتاجية الخاصة بالألبوم. وصرح جمال بأن هناك 8 قضايا مرفوعة على أكمل وقد تم الحكم فى 4 منها وأصبح لزاماً عليه أن يسدد المبالغ التى وقع عليها أو يتم حبسه، فى حين أمرت النيابة بضبط وإحضار أكمل لتنفيذ الأحكام الصادرة ضده منذ عام 2012 ومنها حكم بسجنه لمدة عام.
أما الفنانة الشابة رنا سماحة نجمة ستار أكاديمى فقد تعطل موعد طرح ألبومها الأول كثيراً بسبب الخلافات الذى نشب بينها وبين المؤلف والموزع عزيز الشافعى بعد أن وقعت معه عقد إصدار أول ألبوم غنائى لها،حيث قامت "سماحة" باللجوء إلى القضاء واتهمت عزيز الشافعى بخداعها ومحاولة تعطيل ألبومها وإسقاطها فنياً وظلت هذه القضية متداولة فى المحاكم لأكثر من عام ،وبعدها أعلنت رنا عن تصالحها مع الشافعى وفسخ العقد بينهما بشكل ودى.
كما أن الهضبة عمرو دياب قام الفترة الماضية برفع عدة دعاوى فى المحاكم التى كان أهمها الدعوى التى تقدم بها ضد شركة روتانا للصوتيات والمرئيات حول بث كليب خاص بأغنية"بقدم قلبى" من ألبوم"وياه" وبعدما ألزمت المحكمة الشركة بوقف بث الكليب تقدمت روتانا بإستئناف على الحكم الصادر،لكن قامت المحكمة بشطب الدعوى بعد تغيب الشركة عن الحضور. بعدها قامت شركة روتانا مرة أخرى برفع دعوى قضائية على الهضبة عمرو دياب طالبت خلالها بوقف ألبوم"أحلى وأحلى" إلا أن المحكمة قضت بعدم الإختصاص بنظر النزاع بين الشركة وعمرو دياب حول وقف بث الألبوم على قناة اليوتيوب وكانت المحكمة قد قضت برفض الدعوى وألزمت شركة روتانا بمصاريف دعواها الأصلية ومبلغ 75 جنيه أتعاب محاماة، كما قام عمرو دياب برفع دعوى أخرى ضد الإعلامى ممدوح موسى الذى نشر لقطات للهضبة من برنامج"المفاجأة" دون الحصول على إذن كتابى منه وبعدها قررت المحكمة تغريم موسى 10 آلاف جنيه، وتعويض مدنى مؤقت قدره 30 ألف جنيه.
ومن أشهر الخلافات التى شهدها الوسط الفنى مؤخراً الخلاف الذى نشب بين بهاء سلطان والمنتج نصر محروس ،حيث تقدم محروس بدعوى قضائية ضد سلطان لإلزامه بتنفيذ عقد إنتاج ثلاثة ألبومات غنائية ، فضلا عن التهرب من دفع نسبته بالحفلات التى يقوم بإحيائها ، كما طالب مقدم الدعوى بالحصول على تعويض مادى قدره مليون ونصف مليون دولار كتعويض عقب تراجع سلطان عن إنتاج ثلاثة ألبومات غنائية ،وقررت المحكمة تأجيل الدعوى إلى أكتوبر المقبل،وهذا الأمر جعل المطرب بهاء سلطان يخرج عن صمته حيث تقدم مؤخراً ببلاغ ضد محروس يتهمه فيه بالتشهير ولكن تم حفظ التحقيقات فى هذا البلاغ.
فى حين نجد أن نصر محروس دخل أيضاً فى خلاف مع الفنان إيمان البحر درويش ،حيث قام درويش برفع دعوى ضد محروس يتهمه فيها بتوزيع ألبومه"أذن يا بلال" والإستيلاء على جميع حقوقه الإنتاجية دون أخذ إذن منه، ونجح إيمان فى الحصول على الحكم لصالحه وتغريم نصر محروس نصف مليون جنيه.
ولم تنتهى خلافات النجوم مع المنتجين بعد،حيث يعتبر السبب الرئيسى فى تأخر نجومية المطرب لؤى هو خلافاته مع المنتجين التى كان أحدثها الخلاف الذى نشب بينه وبين المنتج ريتشارد الحاج الذى اتهمه بالحصول على 90% من قيمة تعاقده معه ،بجانب التهرب من تسجيل أغانى ألبومه وانتهت هذه الخلافات بفسخ التعاقد بينهما.
وأيضاً لجأت المطربة اللبنانية هيفاء وهبى إلى المحاكم لرفع دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة لمسلسل"مريم" وذلك بعد تخلف الشركة عن سداد أجرها الذى يبلغ 11 مليون جنيه حيث اكتفت الشركة بسداد مبلغ قدره 2 مليون جنيه فقط، وقامت المحكمة بتأجيل الدعوى وألزمت الشركة بسداد المبلغ المتبقى وهو 9 ملايين جنيه.
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today