الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2016-08-11
الوقت : 07:34 pm

شبكة أمريكية تكشف المؤسس الحقيقي لـ«داعش»

الهلال نيوز-أصدرت شبكة "سي. إن. بي. سي" الأمريكية بيانًا تقول فيه إن تعليقات "ترامب" تتعارض مع الواقع، موضحة من هو المؤسس الحقيقي للتنظيم الإرهابي، وذلك تزامنًا مع تصريحاتالمرشح الجمهوريللانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب والذي أكد من جديد أن الرئيس باراك أوباما هو مؤسس "داعش".

وقالت الشبكة: "تأسس رعب داعش من قبل متعصب ديني متعطش للدماء يدعى أبو مصعب الزرقاوي في عام 2004، حيث انتقلالأردنيالأصل إلى العراق، جنبا إلى جنب مع الآلاف من المتطوعين المسلحين الآخرين، لمحاربة القوات الأمريكية والبريطانية التي غزت هذا البلد في عام 2003".

وفي ذلك الوقت، كان باراك أوباما بمثابة عضوًا في مجلس شيوخ في ولاية إلينوي، يقضي معظم وقته في رحلات مكوكية بين شيكاغو وسبرينجفيلد، وفقًا للشبكة.

ودخل الزرقاوي العراق سواء خلال الغزو أو بعد ذلك، بتمويل من زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الذي كانت الولايات المتحدة قد حاولت بالفعل قتله في أفغانستان، وقام الزرقاوي بتحويل المقاتلين الأجانب إلى البلاد عن طريق سوري، حيث كان هناك صعوبة كبيرة في اجتذاب مقاتلين من القبائل السنية الساخطة في العراق، ومعظمهم كان لديه القليل من المال والأسلحة.

وفي أكتوبر 2004، أعلن الزرقاوي نفسه "أمير" تنظيم القاعدة في العراق" واستخدمت جماعته التقنيات التي لم يسبق لها مثيل في المنطقة لعدة قرون، بما في ذلك التكتيكات الإرهابية مثل قطع الرءوس للمدنيين غير المقاتلين.

وانشقت نفس المجموعة - أتباع الزرقاوي، جنبا إلى جنب مع مقاتلين جدد من داخل وخارج العراق وسوريا - من تنظيم القاعدة وسميت نفسها الدولة الإسلامية في العراق في أواخر عام 2006، ونمت المجموعة بشكل أقوى خلال السنوات الماضية واجتذبت المقاتلين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا، وتولى أوباما منصب رئيس الولايات المتحدة في يناير 2009.
 
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today