التاريخ : 2016-03-15
الوقت :

الذكرى السنوية لوفاة احد مؤسسي التجارة في عمان القديمة



الهلال نيوز-تصادف اليوم الذكرى السنوية الثانية عشر لوفاة احد مؤسسي التجارة في وسط البلد المرحوم الحاج عبدالرزاق مصلح الشربجي الذي ولد في عمان عام 1922 . وكان والده المجاهد مصلح الشربجي احد المجاهدين ضد الاستعمار الفرنسي في سورية فيما كان شقيقه الحاج حسن الشربجي احد رجالات الوطن الذين كانوا في استقبال ركائب الثورة العربية الكبرى في الاردن.
والمرحوم عبدالرزاق الشربجي احد وجهاء شوام عمان القديمة ،وبدأ حياته في التجارة منذ مطلع عام 1940 بتأسيس عدد من المحلات التجارية في شارع الملك طلال وسط البلد وكان تاجرا لما يعرف بـ مال قبان ثم قام بتأسيس مشاريع تجارية اخرى في ساحة الملك فيصل الاول بوسط البلد عملت على تنشيط الحركة الاقتصادية بصورة كبيرة بالاضافة الى دوره في دعم الحركة الرياضية التي كانت في بداياتها مطلع الاربعينيات من القرن الماضي واسهاماته في تأسيس نادي الجزيرة.
ويعتبر الشربجي احد مؤسسي جمعية الفيحاء الخيرية عام 1975 حيث اسهم في دعم دور الجمعية في العمل الخيري والتطوعي وتدريس الطلبة في الجامعات على نفقته الخاصة بالاضافة الى استمراره في دعم دور رعاية الايتام في كافة مناطق المملكة، فيما كان يحرص وشقيقه المرحوم حسن الشربجي على اقامة الاحتفالات بالمناسبات الوطنية والدينية في مضافة الشربجي في عمان التي كانت تضم كبار وجهاء وتجار مناطق عمان القديمة. وتوفي الشربجي يوم 14 اذار عام 2004.
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today