الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2014-09-17
الوقت :

رئيس جامعة الحسين يستقبل أمين عام المجلس الأعلى للسكان


معان-الهلال نيوز-نعيم كريشان
استقبل رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور طه العبادي في مكتبه وبحضور نواب الرئيس وعمداء الكليات العلمية والانسانيه أمين عام المجلس الأعلى للسكان الدكتورة سوسن المجالي
وقد أكدت الدكتورة ألمجالي على أن قوة العمل ذات المستوى التعليمي والمهني التقني الأعلى هي الأكثر قدرة على ممارسة واستخدام التطور التكنولوجي والتقنيات الحديثة، لما لها من دور في تعزيز قدرات القوى العاملة واكتسابها المهارات والتقنيات المواءمة لاحتياجات سوق العمل.
كما شددت سوسن ألمجالي على ضرورة تهيئة السياسات اللازمة للاستفادة من الزيادة المتوقعة في حجم قوة العمل، وهذا ما من شانه ان يتطلب معالجة بعض القضايا الهامة المتعلقة بمدى مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل الفعلية وجودته.
كما لفتت رئيسة المجلس إلى أنه من المتوقع ان ترتفع نسبة السكان في سن العمل في ذروة الفرصة السكانية عام 2030 لتبلغ 69% مقارنة بالنسبة الحالية البالغة 59.5%.
كما أشارت إلى أن التوزيع النسبي للمتعطلين الأردنيين عن العمل يظهر نسبة حملة الشهادات الجامعية من "درجة البكالوريوس فأعلى" بلغت حوالي 40% من مجموع المتعطلين الأردنيين.
وبينت الدكتورة سوسن ألمجالي أن الأردن احتل المرتبة 56 ضمن محور التعليم العالي والتدريب في تقرير التنافسية العالمي الذي شمل 148 دولة.
ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات يعقدها المجلس الأعلى للسكان مع الجامعات لأجل رفع وعي المؤسسات التربوية بأهمية استثمار الفرصة السكانية ودمجها في المناهج والبرامج التربوية والتدريبية والوسائل التعليمية، ونشاطات البحث في المراحل التعليمية المختلفة.
من جانبه بين رئيس الجامعة أهمية المعلومات والبيانات والنتائج التي عرضها المجلس، والتي يعمل على ايصالها لصناع السياسات ومتخذي القرار واصحاب الاختصاص، معرباً عن أمله في أن يأخذ اصحاب القرار بهذه النتائج والتوصيات.
كما شدد الدكتور العبادي على ضرورة عقد المزيد من هذه اللقاءات مع المعنيين في المحافظات والتواصل المستمر معهم نظراً للحاجة الماسة الى الاطلاع والوقوف على هذه النتائج والبيانات واستخدامها بما يساهم في تعزيز التنمية في تلك المحافظات
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today