الناشر و رئيس التحرير : محمود كريشان
التاريخ : 2013-06-27
الكاتب : عيسى محارب العجارمة

سلام على غضب قائد الجيش


حينما تزأر أسود الغاب الاردني الهاشمي ممثلة بشخص عطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول مشعل محمد الزبن قائد الجيش العربي في لقاء نادر مع وسائل الاعلام خص به برنامج يسعد صباحك عبر فيه لمذيعتنا الحسناء لانا القسوس عن ملاحظاته وانطباعاته عن تمرين الاسد المتأهب وما حظي به من اهتمام اعلامي واسع تقاطعت فيه وجهات نظر عدة.

نعم زأر القائد العسكري الاول للجيش العربي الاردني الهاشمي بميدان تدريب القويرة العسكري والعجة قاطبة تحت جنازير الدبابات وفوهات المدافع والشوارب واللحيةالغانمة للفتى البدوي الاسمر ممشوق القامة اجش الصوت وكأني به يكرر جلجلة صوت خالد وسمرة محيا ابي عبيدة وكل فرسان الفتح الاول.

تحدث مشعل باشا بأسهاب عن حاجة القوات المسلحة/ الجيش العربي لاسلحة الردع الاستراتيجي ونقص المال المخصص لذلك وعن غضب البعض على استعانة الاردن لهذا الهدف بالجيش الامريكي وبتمويل خليجي قد يكون اماراتي على وجه الخصوص ولكن بالتاكيد ليس قطري .

ولنا في حضرة الجمال والسيف وجهة نظر اخرى فبين بارق ثغر مذيعتنا وبنتنا الحسناء والغضبة المضرية لقائد الفيالق وابي الكتائب ورمال القويرة وعجة الصحراء وازيز المدافع وخصوصا اسلحة الردع الاستراتيجي هاي مارز التي دخلت تحت امرة مدير سلاح المدفعية وقادة كتائبه الغر المحجلين سر واسرار تهش وتبش لها السرائر فتفيض على اسنة الاقلام حبرا وعشقا ورصاصا وبزرا منذ الامير شاكر وعودة ابو تايه مرورا بزيد بن شاكر وحابس المجالي وصولا لمشعل الزبن.

ولكن ما سر تشابك كل هذه المفردات ببعضها البعض وبغضب قائد الجيش؟

فسر جمال القسوس وهي تواجه الباشا مشعل الزبن في صحراء القويرة بلقائه النادر مع الاعلام هو حبها للجيش العربي ولثغتها الطفولية الجميلة البرئية التي استمدتها من ولاء عشيرتها وعميدها اللواء طبيب جراح القلب يوسف باشا القسوس وجميع عشائر العزيزات للعرش الهاشمي المفدى وللجيش العربي المنصور دائما ابد الدهر وللاردن الهاشمي الخالد.

يوسف باشا القسوس الذي ايقظه ذات فجر حزين صوت سيدي ابا شاكر رحمه الله سمو الامير زيد بن شاكر قبل عشر سنين ليشكو له وجعا في صدره فكان ان طمانه بأني اعرف خريطة قلبك عن ظهر قلب وهي بحالة ممتازة ياسيدي وهنا كان حريا به الهروع لاخذ ابا شاكر للمستشفى ولكن ضربة القدر المريرة كانت للقسوس ولنا بالمرصاد فكان الرحيل المر المفاجئ لبدرا هاشميا طالما احببناه .

فما كان من سموه وهو ابن شاكر حادي الركب على رأس جيش الثورة العربية الكبرى ليبني لنا مع عبدالله الاول قبل قرابة المائة عام الاردن الهاشمي الذي نعرفه اليوم ولن نعرف غيره حتى الموت بأذن الله.

نعم طلب سموه حبة باندول اكسترا من رفيقة العمرام شاكر وتسامى على وجع قلبه ونام في رقدته الاخيرة راضيا مرضيا كما فعل هزاع ووصفي وحابس والشريف ناصر والحسين العظيم.

نعم يا بهية الحسن يا لانا القسوس هذا هو التصريح الاعلامي الاول لوسيلة اعلامية اردنية وطنية صادقة بحب الجيش والملك والوطن لقائد الجيش الغاضب ابي الشهيد الطيار مالك الذي سجل اسمه في لوحة الشرف لرؤساء اركان وقادة الجيش العربي الاردني جنبا بجنب مع اسم ابي شاكر وحابس والشريف ناصر خال الملك الحسين والامير الحسن والامير محمد اخوان بسمه ليوث الوغى سادتنا وقادتنا ابناء الرسول العربي الامين .
وغيرهم قادة اردنيين مخلصين للتاج والعرش الهاشمي المفدى مثل الباشا فتحي ابوطالب والباشا عبدالحافظ مرعي الكعابنة والباشا محمد يوسف الملكاوي والباشا خالد جميل الصرايرة امد الله في اعمارهم وجزاهم خير الجزاء على ما قدموا من تضحيات وجهود وحرق دم واعصاب لبناء الجيش العربي بهذه الصورة الرائعه التي نراها الان تحت امرة الباشا مشعل الزبن وتستمر المسيرة المظفرة بقيادة ابي الحسين بعون الله .

زمان كنا ونحن عسكر اغرار سمعنا مقولة مفادها اول محاضرة تسمعها بالجيش هي اخر محاضرة يعني نفس الاسطوانة.

لكن المحاضرة الاخيرة لابي الكتائب عطوفة الباشا مشعل الزبن وادلائه بتصريحات ومفردات نارية تتماهى وروعة وكبرياء وفروسية عسكرنا كابرا عن كابر دمرت تلك النظرية غير الواقعية فجيشنا اليوم بيد قوية امينة وان خير من استأجرت القوي الامين وانا اشهد بانك ياباشا القوي الامين بأذن الله ولانزكي على الله احد.

بحضرة الجمال والرصاص وزئير الاسد المتأهب نستحضر قول عنترة وودت تقبيل السيوف لانها لمعت كبارق ثغرك المتبسم في يوم استثنائي اردني علي بهي اجمل ماقيل فيه بان الجيش العربي قادر على الدفاع عن حدود المملكة الاردنية الهاشمية برا وبحرا وجوا.

تميد الارض من تحت اقدامنا في هذا الاقليم المضطرب ويستكثرون علينا ان نتحصن بالباتريوت وغيره من اسلحة الردع الاستراتيجي وهم يتحصنون بالعمالة والخسة والنذالة والردة القومية والدينية عن ثوابت الامة وهم بالمناسبة كثر داخل وخارج الوطن والقصة معروفة للقاصي والداني .

ولكن عودا على ذكر يوسف باشا القسوس وقلب ابي شاكر فما اخرجني من حالة العتاب النفسي له الذي بلغ حد الاجهاد الذهني على رحيل سيدي سموابا شاكر المؤلم المفاجى وفي الذكرى العاشرة لرحيله والحوار الممتع المؤلم لملك التل على صفحات الرائ الغراء مع ام شاكر وتفاصيل اليلة الرهيبة الحزينة واتصاله بل استغاثته بالباشا يوسف القسوس الذي طمأنه على صحة قلبة الى ان اخذ الله وداعته هو اخلاص ووفاء المذيعة الاردنية بنت عشيرة القسوس النبيلة للجيش وقادته تمارينه وكأني بصوتها زغرودة بدوية مادبوية اردنية هاشمية تعيد اسطورة الزمن الجميل للخيل والليل والبيداء اسعدت الاردنيين بمقابلتها ولهجتها الواثقة القوية في لجة الصحراء وميدان التدريب وهي بنت الرجال واخت الرجال فجاءت المقابلة التلفزيونية بطريقة اخراجية احترافية على نسق ما نشاهد على السي ان ان في تسويقها لمناورات وتدريبات الجيش الامريكي فشكرا لفريق عما برنامج يسعد صباحك على هذا الدعم اللوجستي لمعنويات المتقاعدين العسكريين الذي لي الفخر بان اكون احدهم وكم تمنيت ان يعود الزمن الجميل زمن عجة حمرا حمد ومناوراتها وتمارينها الشجية والتي حركتم لواعج القلب بتلك المقابلة مع قائد جيشنا البطل .

قد اكون شعرت في داخلي اني خذلت وان خللا قد حصل للمهنية الرفيعة للطبيب النطاسي الانسان الرائع البارع ولكنها ارادة الباري عز وجل وبقي العتاب النفسي الداخلي الى جاءت بنت القسوس الحسناء لتدخل لقلبي الموجوع على الاردن الهاشمي فرح اللقاء المؤجل مع قائد الجيش في محاضرة بردت قليبي على رأي عبدالهادي المجالي بعاموده اليومي تعليقا على خطاب سيدنا الاخير بمؤته فغفرت للباشا القسوس زلة القدر تلك التي لاذنب له فيها سوى حبي الكبير لشخص اباشاكر وكل قادة الجيش من قبله وبعده واولهم واخرهم جلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية الجيش العربي سيدنا ابي الحسين حفظه الله ورعاه.

نعم سيدي الباشا مشعل الزبن لن اوفيك حقك بمقالة سريعة كهذه ولكنك اليوم تحتل في قلوب الاردنيين الغر الميامين ذاك الشاغر الذي تركه ابا شاكر وانت اليوم بنفس المربع الذهبي للحسين العظيم مع حفظ المقام للراحل العظيم ولكنهم جواهره العصية على النسيان وهو الياذة التاريخ الاردني الهاشمي المعاصر دونما منازع وجنوده حابس ووصفي وابوشاكر وانت ابا الشهيد مالك رابعهم بأذن الله وان غدا لناظره قريب ولاجل ذلك نحبك ونقول فيك اجمل الشعر والنثر ولمن يحبك نحسن الغزل انت وكل منتسبي الجيش العربي الابطال فسلام على غضب قائد الجيش البطل اذا أدلهم الخطب الجلل.

الله الوطن الملك

0795988158

Issalg2010@hotmail.com
   
الإسم
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الهلال نيوز الإخباري' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الاردن الاخبار , اخبار الاردن, عاجل من الاردن , المحافظات الاردنية ,الطقس بالاردن
اخبار الاردن
الاردن اليوم
أكشن اليوم العربي Action Today Action Today